Détail de l'auteur
Auteur هيثم هادي الهيتي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الاعلام السياسي والاخباري في الفضائيات Type de document : texte imprimé Auteurs : هيثم هادي الهيتي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2008 Importance : 175ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام السياسي والاخباري في الفضائيات Index. décimale : 070.19/76 Résumé : 1- موقع وظيفة الاعلام الاخباري بين وظائف الاتصال الجماهيري عبر الفضائيات 2- الاعلام الاخباري في التلفزيون 3- الاخبار التلفزيونية الاعلام السياسي والاخباري في الفضائيات [texte imprimé] / هيثم هادي الهيتي . - ط1 . - عمان : دار أسامة, 2008 . - 175ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام السياسي والاخباري في الفضائيات Index. décimale : 070.19/76 Résumé : 1- موقع وظيفة الاعلام الاخباري بين وظائف الاتصال الجماهيري عبر الفضائيات 2- الاعلام الاخباري في التلفزيون 3- الاخبار التلفزيونية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الرأي العام بين التحليل والتأثير Type de document : texte imprimé Auteurs : هيثم هادي الهيتي, Auteur Mention d'édition : د.ط Editeur : عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 240ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-431-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الرأي العام ؛ التحليل ؛ التأثير ؛التحليل الكمي ؛ المشكلات المنهجية Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الرأي العام بين التحليل والتأثير،وان قياس الرأي العام اعتمادا على اجراء استطلاعات دورية للرأي العام واعلان نتائجهابوضوح وشفافية يدعم من المشاركة السياسية للمواطنين ،ويمكن بواسطته معرفة أراء الناس وتفضيلاتهم في قضايا التحول الديمقراطي،ومن ثم فان استطلاعات الرأي العام تعد احد أليات الديمقراطية والتعبير عن الرأي العام وعلى الرغم من الانتقادات التي توجه لاستطلاعات الرأي العام وعلى الرغم من الانتقادات التي توجهوالكشف عن مواقفة ،ومن الضروري ان تؤدي دورها في الدول العربية فهي احدى أليات الاصلاح الديمقراطي،ووسيلة متفق عليها لمعرفة أراء المواطنين، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول،فاهتم الفصل الأول:الرأي العام واستطلاعاته ،الاهمية والاشكالية،فتطرق الفصل الثاني:الرأي العام ،تعريفه،نظريات،مفهوم الرأي العام،خصائص الرأي العام وعوامل التأثير ،الصورة والرأي العاموشمل الفصل الثالث:التحليل الكمي والنوعي لقياس الرأي العام،التحليل الكمي لقياس الرأي العام،التحليل النوعي لقياس الرأي العام،المشكلات المنهجية والقواعد الدولية لاستطلاع الرأي العامويبرز الفصل الرابع:تحليل استطلاعات الرأي حول العراق،المبحث الاول:التحليل الكمي لصورة العراق في الاستطلاعات،المبحث الثاني:التحليل النوعي لصورة العراق في الاستطلاعات ،المبحث الثالث:التحليل الكمي لصورة العراق في الاستطلاعات لدى الامريكيين،واختتم الفصل الخامس اتجاهات الرأي العام العراقي حول صورة الأخر الامريكي الرأي العام بين التحليل والتأثير [texte imprimé] / هيثم هادي الهيتي, Auteur . - د.ط . - عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع, 2014 . - 240ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-431-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الرأي العام ؛ التحليل ؛ التأثير ؛التحليل الكمي ؛ المشكلات المنهجية Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الرأي العام بين التحليل والتأثير،وان قياس الرأي العام اعتمادا على اجراء استطلاعات دورية للرأي العام واعلان نتائجهابوضوح وشفافية يدعم من المشاركة السياسية للمواطنين ،ويمكن بواسطته معرفة أراء الناس وتفضيلاتهم في قضايا التحول الديمقراطي،ومن ثم فان استطلاعات الرأي العام تعد احد أليات الديمقراطية والتعبير عن الرأي العام وعلى الرغم من الانتقادات التي توجه لاستطلاعات الرأي العام وعلى الرغم من الانتقادات التي توجهوالكشف عن مواقفة ،ومن الضروري ان تؤدي دورها في الدول العربية فهي احدى أليات الاصلاح الديمقراطي،ووسيلة متفق عليها لمعرفة أراء المواطنين، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول،فاهتم الفصل الأول:الرأي العام واستطلاعاته ،الاهمية والاشكالية،فتطرق الفصل الثاني:الرأي العام ،تعريفه،نظريات،مفهوم الرأي العام،خصائص الرأي العام وعوامل التأثير ،الصورة والرأي العاموشمل الفصل الثالث:التحليل الكمي والنوعي لقياس الرأي العام،التحليل الكمي لقياس الرأي العام،التحليل النوعي لقياس الرأي العام،المشكلات المنهجية والقواعد الدولية لاستطلاع الرأي العامويبرز الفصل الرابع:تحليل استطلاعات الرأي حول العراق،المبحث الاول:التحليل الكمي لصورة العراق في الاستطلاعات،المبحث الثاني:التحليل النوعي لصورة العراق في الاستطلاعات ،المبحث الثالث:التحليل الكمي لصورة العراق في الاستطلاعات لدى الامريكيين،واختتم الفصل الخامس اتجاهات الرأي العام العراقي حول صورة الأخر الامريكي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1672B 070.1/62/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1673B 070.162/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible