Détail de l'auteur
Auteur هاني محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Collection : سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 216 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-330-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مكتبات ، خدمة ، مناهج ، مواد دراسية Index. décimale : 370/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية [texte imprimé] / هاني محمد . - ط1 . - مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2016 . - 216 ص ; 24 سم. - (سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 978-977-308-330-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مكتبات ، خدمة ، مناهج ، مواد دراسية Index. décimale : 370/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : المكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : دسوق : العلم والايمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 216ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-330-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبات المدرسية ؛المناهج التربوية ؛ الموادالدراسية ؛ الانشطةالتربوية ؛ السياسةالتعليمية ؛ الوسائل التعليمية ؛ التقويم التراكمي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية ، حيث ان من اهم وظائف واهداف المكتبات المدرسية ، ومصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية ، فقد تطريق الى الموضوع نظريا وعلميا وتربويا ومكتبيا حتى يمكن شغل حصص خدمة المنهج كما اثبت رسالة الدكتوراه للاستاذ سعد الهجرسي وجود علاقة قوية بين المعلم الذي يقدر الكتب والمكتبات ويوجه قراءه اليها وبين التفوق المدرسي ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، اهتم الفصل الاول : انواع المناهج وعلاقتها بالانشطة التربوية ، ركز الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، عالج الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، يبرز الفصل الرابع : المنهج التعليمي دعوة الى الحوار ، في حين تطرق الفصل الخامس : المنهج التعليمي والسياسة التعليمية ، خصص الفصل السادس : الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم ، يقدم الفصل السابع : التقويم الشامل والتراكمي ، غطى الفصل الثامن : المواد الدراسية بجميع المراحل الدراسية ، عرض الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اختتم الفصل العاشر ب الدراسات الاجتماعية والرساضيات والفلسفة وعلم النفس . المكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية [texte imprimé] / هاني محمد . - ط1 . - دسوق : العلم والايمان للنشر والتوزيع, 2010 . - 216ص : غ.ملون جداول ; 24 سم.
ISSN : 978-977-308-330-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبات المدرسية ؛المناهج التربوية ؛ الموادالدراسية ؛ الانشطةالتربوية ؛ السياسةالتعليمية ؛ الوسائل التعليمية ؛ التقويم التراكمي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية ، حيث ان من اهم وظائف واهداف المكتبات المدرسية ، ومصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية ، فقد تطريق الى الموضوع نظريا وعلميا وتربويا ومكتبيا حتى يمكن شغل حصص خدمة المنهج كما اثبت رسالة الدكتوراه للاستاذ سعد الهجرسي وجود علاقة قوية بين المعلم الذي يقدر الكتب والمكتبات ويوجه قراءه اليها وبين التفوق المدرسي ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، اهتم الفصل الاول : انواع المناهج وعلاقتها بالانشطة التربوية ، ركز الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، عالج الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، يبرز الفصل الرابع : المنهج التعليمي دعوة الى الحوار ، في حين تطرق الفصل الخامس : المنهج التعليمي والسياسة التعليمية ، خصص الفصل السادس : الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم ، يقدم الفصل السابع : التقويم الشامل والتراكمي ، غطى الفصل الثامن : المواد الدراسية بجميع المراحل الدراسية ، عرض الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اختتم الفصل العاشر ب الدراسات الاجتماعية والرساضيات والفلسفة وعلم النفس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 402 370/11/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 403 370/11/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 404 370/11/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 401 370/11/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : المكتبة و المجتمع - أنواع المكتبات و أثرها على قيام الحضارات Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : دسوق : دار العلم و الإيمان Année de publication : 2016 Collection : كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 255ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-255-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبة ؛ المجتمع ؛ الحضارات ؛ المكتبات الجامعية ؛ المكتبات العامة Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة و المجتمع - أنواع المكتبات و أثرها على قيام الحضارات، حيث ان المكتبات احدى المؤسسات الاجتماعية التربوية التي تؤثر في المجتمع و تتاثر به، وارتبطت المكتبات ارتباطا وثيقا بقيام الحضارات عبر عصور التاريخ القديم و الوسيط و الحديث وقد كان لها دور في حل مشكلات المجتمع و النهوض به و النهوض بالمشروعات و الحفاظ على البيئة من التلوث، وقد قسم الكتاب الى احدى عشر فصلا، فاهتم الفصل الاول: المكتبات و دورها في قيام الحضارات، في حين تطرق الفصل الثاني: انواع المكتبات: المكتبات المدرسية، وعالج الثالث: المكتبات العامة، ويبرز الفصل الرابع: المكتبات الجامعية، ويناقش الفصل الخامس: المكتبات المتخصصة، وتناول الفصل السادس: المكتبات القومية، في حين تطرق الفصل السابع: المكتبات المنزلية و مكتبات الاسرة، وخصص الفصل الثامن: مهرجان القراءة للجميع، في حين غطى التاسع: المشروعات الصغيرة و دور المكتبات فيها،ويدور الفصل العاشر: دور المكتبات في الحفاظ على البيئة، وختتم الفصل الحادي عشر: المكتبة و مشكلات المجتمع. المكتبة و المجتمع - أنواع المكتبات و أثرها على قيام الحضارات [texte imprimé] / هاني محمد . - ط1 . - دسوق : دار العلم و الإيمان, 2016 . - 255ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم. - (كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 978-977-308-255-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبة ؛ المجتمع ؛ الحضارات ؛ المكتبات الجامعية ؛ المكتبات العامة Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة و المجتمع - أنواع المكتبات و أثرها على قيام الحضارات، حيث ان المكتبات احدى المؤسسات الاجتماعية التربوية التي تؤثر في المجتمع و تتاثر به، وارتبطت المكتبات ارتباطا وثيقا بقيام الحضارات عبر عصور التاريخ القديم و الوسيط و الحديث وقد كان لها دور في حل مشكلات المجتمع و النهوض به و النهوض بالمشروعات و الحفاظ على البيئة من التلوث، وقد قسم الكتاب الى احدى عشر فصلا، فاهتم الفصل الاول: المكتبات و دورها في قيام الحضارات، في حين تطرق الفصل الثاني: انواع المكتبات: المكتبات المدرسية، وعالج الثالث: المكتبات العامة، ويبرز الفصل الرابع: المكتبات الجامعية، ويناقش الفصل الخامس: المكتبات المتخصصة، وتناول الفصل السادس: المكتبات القومية، في حين تطرق الفصل السابع: المكتبات المنزلية و مكتبات الاسرة، وخصص الفصل الثامن: مهرجان القراءة للجميع، في حين غطى التاسع: المشروعات الصغيرة و دور المكتبات فيها،ويدور الفصل العاشر: دور المكتبات في الحفاظ على البيئة، وختتم الفصل الحادي عشر: المكتبة و مشكلات المجتمع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 062 021/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 061 021/01/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible