Détail de l'auteur
Auteur محمد عبد الجواد شريف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)



Titre : الببليوجرافيا بين الأعمال الفنية و الخدمات المكتبية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف Mention d'édition : ط2 Editeur : مصر : العلم و الإيمان للنشر Année de publication : 2009 Importance : 199ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-145-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الببليوجرافيا - التطور التاريخي - المشروع الببليوجرافي Index. décimale : 010/01 Résumé : يتناول الكتاب : ستة فصول : الببليوجرافيا نشأتها ، التطور التاريخي للببليوجرافيا و الببليوجرافيات وأنواع الببليوجرافيات ، أشكال و أنواع الببليوجرافيات ، خطوات إعداد المشروع الببليوجرافي أو القوائم الببليوجرافية ، الببليوجرافيا و دورها في تدعيم الخدمات المكتبية ، الببليوجرافيا وعلاقتها بالأنشطة الثقافية . الببليوجرافيا بين الأعمال الفنية و الخدمات المكتبية [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف . - ط2 . - مصر : العلم و الإيمان للنشر, 2009 . - 199ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-308-145-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الببليوجرافيا - التطور التاريخي - المشروع الببليوجرافي Index. décimale : 010/01 Résumé : يتناول الكتاب : ستة فصول : الببليوجرافيا نشأتها ، التطور التاريخي للببليوجرافيا و الببليوجرافيات وأنواع الببليوجرافيات ، أشكال و أنواع الببليوجرافيات ، خطوات إعداد المشروع الببليوجرافي أو القوائم الببليوجرافية ، الببليوجرافيا و دورها في تدعيم الخدمات المكتبية ، الببليوجرافيا وعلاقتها بالأنشطة الثقافية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية المرجعية والخدمات المعلوماتية المعاصرة / محمد عبد الجواد شريف
Titre : التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية المرجعية والخدمات المعلوماتية المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف Mention d'édition : ط1 Editeur : دسوق : دار العلم والايمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 192 ص Présentation : غ. ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-245-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التكشيف ؛ المكانز ؛ المستخلصات ؛ الاعمال الفنية ؛ الاوعية المرجعية ؛ الخدمات المعلوماتية المعاصرة Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : تناول الكتاب موضوع التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية المرجعية والخدمات المعلوماتية المعاصرة ، حيث ان التكشيف هو تحليل محتوى الوعاء المعرفي او الوثيقة بطريقة ادق واعمق من الاعمال الفنية الاخرى كالفهرسة والتصنيف والبيلبليوغرافيا ، وهودليل منهجي لموضع او مكان المصطلحات والكلمات في الكتب والدوريات وغيرها من المطبوعات من خلال مؤشر المحتوى ومؤشر المكان اما المكانز هو احد لغات التكشيف الهامة والضرورية ، كما ان المستخلصات توفر الوقت والجهد للقارئ وتعوضه عن القراءة في الوثيقة الاصلية ، وقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، اهتم الفصل الاول : التكشيف ، مفهومه وتاريخه عند العرب والمسلمين ، ركز الفصل الثاني : التكشيف كاحد الاوعية المرجعية الهامة ، يشير الفصل الثالث : الكشافات كاحد الاوعية المرجعية الهامة ، يعرض الفصل الرابع : نظم التكشيف وادواته ، يدور الفصل الخامس : المكانز ولغة التكشيف ، عالج الفصل السادس : المستخلصات ، اختتم الفصل السابع التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية والخدمات المكتبية . التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية المرجعية والخدمات المعلوماتية المعاصرة [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف . - ط1 . - دسوق : دار العلم والايمان للنشر والتوزيع, 2016 . - 192 ص : غ. ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-977-308-245-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التكشيف ؛ المكانز ؛ المستخلصات ؛ الاعمال الفنية ؛ الاوعية المرجعية ؛ الخدمات المعلوماتية المعاصرة Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : تناول الكتاب موضوع التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية المرجعية والخدمات المعلوماتية المعاصرة ، حيث ان التكشيف هو تحليل محتوى الوعاء المعرفي او الوثيقة بطريقة ادق واعمق من الاعمال الفنية الاخرى كالفهرسة والتصنيف والبيلبليوغرافيا ، وهودليل منهجي لموضع او مكان المصطلحات والكلمات في الكتب والدوريات وغيرها من المطبوعات من خلال مؤشر المحتوى ومؤشر المكان اما المكانز هو احد لغات التكشيف الهامة والضرورية ، كما ان المستخلصات توفر الوقت والجهد للقارئ وتعوضه عن القراءة في الوثيقة الاصلية ، وقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، اهتم الفصل الاول : التكشيف ، مفهومه وتاريخه عند العرب والمسلمين ، ركز الفصل الثاني : التكشيف كاحد الاوعية المرجعية الهامة ، يشير الفصل الثالث : الكشافات كاحد الاوعية المرجعية الهامة ، يعرض الفصل الرابع : نظم التكشيف وادواته ، يدور الفصل الخامس : المكانز ولغة التكشيف ، عالج الفصل السادس : المستخلصات ، اختتم الفصل السابع التكشيف والمكانز والمستخلصات بين الاعمال الفنية والاوعية والخدمات المكتبية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 535 025/11/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 798 025/11/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible
Titre : الكشاف الهجائي النسبي لتصنيف ديوي العشري الطبعة الثانية والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف Mention d'édition : ط3 Editeur : المنصورة : دار الأندلس Année de publication : 2016 Importance : 388ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6348-58-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الكشاف الهجائي النسبي ؛ تصنيف ديوي العشري ؛ الطبعة الثانية والعشرين Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : تناول الكتاب موضوع الكشاف الهجائي النسبي لتصنيف ديوي العشري الطبعة الثانية والعشرين ، حيث ان اية خطة تصنيف يجب ان تحتوي على ثلاثة عناصر وهي ( الرموز ، الجداول ، الكشاف ) ، ونظرا لاعداد الكشاف الهجائي للخطة الموجزة للطبعة الثامنة عشر وحدوث تغير لبعض الارقام القديمة لذلك قامو باعداد التصنيف المعدل( الطبعة الثالثة والعشرون ) ، واعداد هذا الكشاف ( الطبعة الثانية والعشرون ) في ثوب جديد وفكر متطور يتفق مع ارقام الطبعة الثالثة والعشرين ، فقد قسم الكتاب هجائيا كلمة بكلمة ، حسب الموضوعات وليس لعنواوين الكتب . الكشاف الهجائي النسبي لتصنيف ديوي العشري الطبعة الثانية والعشرين [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف . - ط3 . - المنصورة : دار الأندلس, 2016 . - 388ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-6348-58-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الكشاف الهجائي النسبي ؛ تصنيف ديوي العشري ؛ الطبعة الثانية والعشرين Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : تناول الكتاب موضوع الكشاف الهجائي النسبي لتصنيف ديوي العشري الطبعة الثانية والعشرين ، حيث ان اية خطة تصنيف يجب ان تحتوي على ثلاثة عناصر وهي ( الرموز ، الجداول ، الكشاف ) ، ونظرا لاعداد الكشاف الهجائي للخطة الموجزة للطبعة الثامنة عشر وحدوث تغير لبعض الارقام القديمة لذلك قامو باعداد التصنيف المعدل( الطبعة الثالثة والعشرون ) ، واعداد هذا الكشاف ( الطبعة الثانية والعشرون ) في ثوب جديد وفكر متطور يتفق مع ارقام الطبعة الثالثة والعشرين ، فقد قسم الكتاب هجائيا كلمة بكلمة ، حسب الموضوعات وليس لعنواوين الكتب . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 524 025/13/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 523 025/13/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible
Titre : المكتبة و خدمة المنهج Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف Editeur : دسوق : دار العلم و الإيمان Année de publication : 2016 Collection : كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 343ص Présentation : غ. ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-419-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الخدمات ؛ المكتبة ؛ المنهج Index. décimale : 027 المكتبات العامة، دورالوثائق العامة، مراكز المعلومات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة و خدمة المنهج، اذا كانت المكتبة المدرسية هي قلب المدرسة النابض و عقلها المفكر، وهي مركز الاشعاع الفكري و الثقافي داخل المدرسة و المجتمع المحلي وهي ايضا الاستاذ الدائم للطالب و المعلم و الاخصائي لا غنى عنها، ومن اهم وظائف المكتبة المدرسية خدمة المنهج المدرسي، خدمة المواد الدراسية في مختلف المراحل الدراسية حيث يمكن ان تدرس المواد داخل المكتبة بالتعاون مع اخصائي المكتبة لتحقيق الذات و المستمر مدى الحياة، تضمن الكتاب تسعة فصول، حيث عالج الفصل الاول: المناهج و علاقتها بالانشطة التربوية، في حين يخص الفصل الثاني: الانشطة التربوية و دورها في خدمة المناهج، ويناقش الفصل الثالث: المكتبة و دورها في تنفيذ السياسة التعليمية و خدمة المنهج، ويقدم الفصل الرابع: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم، وتضمن الفصل الخامس: التقويم التربوي الشامل و جودة التعليم، وركز الفصل السادس: المكتبة و خدمة منهج التربية الدينية و اللغة العربية، ويدور الفصل السابع: المكتبة و دورها في خدمة مادتي الدراسات الاجتماعية و الفلسفة و علم النفس و الاقتصاد، ويوجز الفصل الثامن: المكتبة و دورها في خدمة العلوم و المواد العلمية، وختتم الفصل التاسع: المكتبة و دورها في خدمة مادة الرياضيات. المكتبة و خدمة المنهج [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف . - دسوق : دار العلم و الإيمان, 2016 . - 343ص : غ. ملون ; 24 سم. - (كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISBN : 978-977-308-419-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الخدمات ؛ المكتبة ؛ المنهج Index. décimale : 027 المكتبات العامة، دورالوثائق العامة، مراكز المعلومات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة و خدمة المنهج، اذا كانت المكتبة المدرسية هي قلب المدرسة النابض و عقلها المفكر، وهي مركز الاشعاع الفكري و الثقافي داخل المدرسة و المجتمع المحلي وهي ايضا الاستاذ الدائم للطالب و المعلم و الاخصائي لا غنى عنها، ومن اهم وظائف المكتبة المدرسية خدمة المنهج المدرسي، خدمة المواد الدراسية في مختلف المراحل الدراسية حيث يمكن ان تدرس المواد داخل المكتبة بالتعاون مع اخصائي المكتبة لتحقيق الذات و المستمر مدى الحياة، تضمن الكتاب تسعة فصول، حيث عالج الفصل الاول: المناهج و علاقتها بالانشطة التربوية، في حين يخص الفصل الثاني: الانشطة التربوية و دورها في خدمة المناهج، ويناقش الفصل الثالث: المكتبة و دورها في تنفيذ السياسة التعليمية و خدمة المنهج، ويقدم الفصل الرابع: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم، وتضمن الفصل الخامس: التقويم التربوي الشامل و جودة التعليم، وركز الفصل السادس: المكتبة و خدمة منهج التربية الدينية و اللغة العربية، ويدور الفصل السابع: المكتبة و دورها في خدمة مادتي الدراسات الاجتماعية و الفلسفة و علم النفس و الاقتصاد، ويوجز الفصل الثامن: المكتبة و دورها في خدمة العلوم و المواد العلمية، وختتم الفصل التاسع: المكتبة و دورها في خدمة مادة الرياضيات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 070 027/08/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible تدريس حصة المكتبة في ظل التقويم الشامل والأنشطة التربوية طبقاللقرار313لسنة 2011 / محمد عبد الجواد شريف
Titre : تدريس حصة المكتبة في ظل التقويم الشامل والأنشطة التربوية طبقاللقرار313لسنة 2011 Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Collection : سلسلة كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 480 ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 977-308-082-x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : حصة المكتبة ؛ التربية المكتبية ؛ منهج التربية ؛ فترة النشاط ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع حصة المكتبة و فترة و النشاط - ملحق منهج المكتبية للعام الدراسي 2010 / 2016 ،بعد ان اصبحت المكتبات مادة دراسية شأنها شأن بقية المواد الدراسية لها درجات أعمال سنة ، يقوم فيها التلاميذ تقويمها شاملا ، بالمرحلة الابتدائية حاليا كان من الضروري ظهور كتاب جديد عن منهج المكتبات في ظل التقويم الشامل يركز على جوانب تقويم التلاميذ شفويا و علميا ، ومقاليل و موضوعيا ، وذاتيا مستخدما ادوات التقويم المختلفة كالتلخيص ورواية القصة و البحوث و التلخيصات و المقالات و ثمرات القراءة ، فقد قسم هذا الكتاب الى : خمسة فصول ، يدور الفصل الاول : الانشطة التربيوية ودورها في خدمة المنهج، في حين يخص الفصل الثاني : حصة المكتبة برياض الاطفال و المدرسة الابتدائية ، و تضمن الفصل الثالث : حصة المكتبة بالمدرسة الاعدادية ، بينما يغطى الفصل الرابع : حصة المكتبة بالمدرسة الثانوية ، واختتم الفصل الخامس : حصة المكتبة بمدارس التربية الخاصة و الفصل الواحد. تدريس حصة المكتبة في ظل التقويم الشامل والأنشطة التربوية طبقاللقرار313لسنة 2011 [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف . - ط1 . - مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2016 . - 480 ص : غ.ملون جداول ; 24 سم. - (سلسلة كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 977-308-082-x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : حصة المكتبة ؛ التربية المكتبية ؛ منهج التربية ؛ فترة النشاط ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع حصة المكتبة و فترة و النشاط - ملحق منهج المكتبية للعام الدراسي 2010 / 2016 ،بعد ان اصبحت المكتبات مادة دراسية شأنها شأن بقية المواد الدراسية لها درجات أعمال سنة ، يقوم فيها التلاميذ تقويمها شاملا ، بالمرحلة الابتدائية حاليا كان من الضروري ظهور كتاب جديد عن منهج المكتبات في ظل التقويم الشامل يركز على جوانب تقويم التلاميذ شفويا و علميا ، ومقاليل و موضوعيا ، وذاتيا مستخدما ادوات التقويم المختلفة كالتلخيص ورواية القصة و البحوث و التلخيصات و المقالات و ثمرات القراءة ، فقد قسم هذا الكتاب الى : خمسة فصول ، يدور الفصل الاول : الانشطة التربيوية ودورها في خدمة المنهج، في حين يخص الفصل الثاني : حصة المكتبة برياض الاطفال و المدرسة الابتدائية ، و تضمن الفصل الثالث : حصة المكتبة بالمدرسة الاعدادية ، بينما يغطى الفصل الرابع : حصة المكتبة بالمدرسة الثانوية ، واختتم الفصل الخامس : حصة المكتبة بمدارس التربية الخاصة و الفصل الواحد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 534 370/12/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible