Détail de l'auteur
Auteur ابراهيم الدرملي عبد السلام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إعلام المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم الدرملي عبد السلام Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2019 Importance : 549 ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-660-78-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اعلام المستهلك ؛ المستهلك الالكتروني ؛ حماية المستهلك الالكتروني ؛ التربية الاعلامية ؛ البث الفضائي ؛ التسويق الاخضر ؛ الخداع التسويقي ؛ الغش التجاري ؛ الكذب المشروع ؛ الاعلانات التجارية ؛ الاشهارات التجاري Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اعلام المستهلك ، حيث لم تعد القوانين الناظمة للاعلام من مطبوعات ووسائل مرئية ومسموعة قادرة وحدها على الاحاطة بكل القواعد الخلفية السلوكية للعمل الاعلامي ، وتبرز الحاجة الى شرعة لتنظيم المهنة الاعلامية وتعزيز اخلاقياتها ولا تغني التشريعات المتوافرة عن وجود من هذه الشرعة التي يفترض ان تمثل اعلان مبادئ او مدونة سلوك مهني ، فقد قسم الكتاب الى خمسة عشر فصلا ، اهتم الفصل الاول : الاعلام وحماية المستهلك ، يعرض الفصل الثاني : آليات مواججهة الدعاية الاعلامية بالتدعيم المالي ، ركز الفصل الثالث : انفاذ السياسات واللوائح بشان حماية المستهلك ، يشير الفصل الرابع : التربية الاعلامية دورها ، اهميتها في العالم ، يدور الفصل الخامس : الاعلام بين المهنية والاستتباع والتملك المالي عليه ، يتجسد الفصل السادس : الاعلام والبث الفضائي ، يتعامل االفصل السابع : اثر العلاقات العامة على سلوك المستهلك النهائي ، يخص الفصل الثامن : التسويق الاخضر كاستجابة لتحديات حماية البيئة اعلاميا ، يوجز الفصل التاسع : الخداع التسويقي ، يشتمل الفصل العاشر : الغش التجاري بين التجريم والمواجهة ، عالج الفصل الحادي عشر : الفساد تعريفه واسبابه وآثاره ووسائل مكافحته اعلاميا ، يبرز الفصل الثاني عشر : الكذب المشروع في الاعلانات التجارية ، يتاقش الفصل الثالث عشر : تحليل آليات حماية المستهلك في ظل الخداع والغش ، في حين تطرق الفصل الرابع عشر: حماية المستهلك من الاشهارات التجارية المضللة ، اختتم الفصل الخامس عشر : حماية حقوق المستهلكين العربيين الواقع و آليات تطبيق القانون اعلاميا . إعلام المستهلك [texte imprimé] / ابراهيم الدرملي عبد السلام . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر والتوزيع, 2019 . - 549 ص : غ.ملون جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-660-78-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اعلام المستهلك ؛ المستهلك الالكتروني ؛ حماية المستهلك الالكتروني ؛ التربية الاعلامية ؛ البث الفضائي ؛ التسويق الاخضر ؛ الخداع التسويقي ؛ الغش التجاري ؛ الكذب المشروع ؛ الاعلانات التجارية ؛ الاشهارات التجاري Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اعلام المستهلك ، حيث لم تعد القوانين الناظمة للاعلام من مطبوعات ووسائل مرئية ومسموعة قادرة وحدها على الاحاطة بكل القواعد الخلفية السلوكية للعمل الاعلامي ، وتبرز الحاجة الى شرعة لتنظيم المهنة الاعلامية وتعزيز اخلاقياتها ولا تغني التشريعات المتوافرة عن وجود من هذه الشرعة التي يفترض ان تمثل اعلان مبادئ او مدونة سلوك مهني ، فقد قسم الكتاب الى خمسة عشر فصلا ، اهتم الفصل الاول : الاعلام وحماية المستهلك ، يعرض الفصل الثاني : آليات مواججهة الدعاية الاعلامية بالتدعيم المالي ، ركز الفصل الثالث : انفاذ السياسات واللوائح بشان حماية المستهلك ، يشير الفصل الرابع : التربية الاعلامية دورها ، اهميتها في العالم ، يدور الفصل الخامس : الاعلام بين المهنية والاستتباع والتملك المالي عليه ، يتجسد الفصل السادس : الاعلام والبث الفضائي ، يتعامل االفصل السابع : اثر العلاقات العامة على سلوك المستهلك النهائي ، يخص الفصل الثامن : التسويق الاخضر كاستجابة لتحديات حماية البيئة اعلاميا ، يوجز الفصل التاسع : الخداع التسويقي ، يشتمل الفصل العاشر : الغش التجاري بين التجريم والمواجهة ، عالج الفصل الحادي عشر : الفساد تعريفه واسبابه وآثاره ووسائل مكافحته اعلاميا ، يبرز الفصل الثاني عشر : الكذب المشروع في الاعلانات التجارية ، يتاقش الفصل الثالث عشر : تحليل آليات حماية المستهلك في ظل الخداع والغش ، في حين تطرق الفصل الرابع عشر: حماية المستهلك من الاشهارات التجارية المضللة ، اختتم الفصل الخامس عشر : حماية حقوق المستهلكين العربيين الواقع و آليات تطبيق القانون اعلاميا . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 832 302.23/27/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 833 302.23/27/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 850 302.23/27/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الاشهار الاعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم الدرملي عبد السلام Mention d'édition : ط 1 Editeur : الاردن : دار حامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 345 ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-660-75-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اشهار - اعلام - اعلان - تلفزيون - ترويج - مستهلك - بث - فضائي Index. décimale : 302.2/52 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاشهار الاعلامي ، يعد الخطاب الاشهاري في عصرناهذا صناعة اعلامية و ثقافية بأتم معنى الكلمة و لذلك فهو يحظى باهتمام كبير في مختلف المجتمعات و خصوصا المتطورة منها ، لا يتميز بهه قدرة عالية على بلورة الرأى و تشكيل الوعي و في التأثير على الثقافة و تةجيهيها في ابعاده المختلفة الاخلاقية و الفلسفية و بالرغم من فأن هذا النوع من الخطابات ما يزال يحبو و يكاد يكون مجهولا في كتاباتنا و مناهج تدريسنا و دراستنا باللغة العربية و بخاصة في الادب التى لا بد ان تتغير و تتطور و تواكب عصرها ، تهدف هذه الدراسة الى محاولة البحث عن جملة العناصر التى تجعل من الاشهار خطابا سيميائيا و تداوليا بالنظر الى صورة الثابتة و المتحركة بما تحمله من كفاءة و قوة على التلبيغ و التواصل و مايمكن فيها من عناصر جمالية و فنية و طاقة و فاعلية في التأثير على المتلقى ، فقد قسم الكتاب الى عشر ة فصول ، ركز الفصل الاول : مقدمة في الاعلام و الاتصال ، مفهوم الاعلام و الاتصال ، تأثير و سائل الاعلام ، من اساليب احداث التأثير ، الاعلام الجديد ، الاتصال الجماهيري ، خصائص العملية الاتصالية ، فيما يعرض الفصل الثاني : الخصائص الجوهرية للاشهار ، تقسيم الاشهار على اساس نوع الجمهور ، يدور الفصل الثالث : اهداف الاشهار الاعلامي ، مفهوم الاشهار و اهميته ، أنواع الاشهار و معايير تصنيفه ، خصص الفصل الرابع : الاشهار كنوع من انواع الاعلان ، مفاهيم و اساسيات حول الاشهار ، انواع و اهداف و الاثار المترتبة عن الاشهار ، بينما يشير الفصل الخامس : اشكاليات تحليل الخطاب في الدراسات الاعلامية العربية و اشهارها ، فيما يعرض الفصل السادس : دور الاعلام و التلفزيون في نشر الثقافة الاستهلاكية ، اعلام المستهلك ، الاشهار ، بينما يغطى الفصل السابع : دور الاعلام في الاشهار و ترويج المنتجات ، الادبيات النظرية و ترويج المنتجات ، الادبيات التطبيقية للاعلان و ترويج المنتجات ، يتعامل الفصل الثامن : الحماية اللاحقة للمستهلك من الاشهارات التجارية المضللة ، الحماية المدنية للمستهلك من الاشهارات المضللة ، الحماية الجزائية للمستهلك من الاشهارات التجارية المضللة ، يناقش الفصل التاسع : الاعلان و حماية المستهلك من الاشهارات التجارية المضللة، اختتم الفصل العاشر : واقع البث الفضائي العربي. الاشهار الاعلامي [texte imprimé] / ابراهيم الدرملي عبد السلام . - ط 1 . - الاردن : دار حامد للنشر و التوزيع, 2019 . - 345 ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-660-75-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اشهار - اعلام - اعلان - تلفزيون - ترويج - مستهلك - بث - فضائي Index. décimale : 302.2/52 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاشهار الاعلامي ، يعد الخطاب الاشهاري في عصرناهذا صناعة اعلامية و ثقافية بأتم معنى الكلمة و لذلك فهو يحظى باهتمام كبير في مختلف المجتمعات و خصوصا المتطورة منها ، لا يتميز بهه قدرة عالية على بلورة الرأى و تشكيل الوعي و في التأثير على الثقافة و تةجيهيها في ابعاده المختلفة الاخلاقية و الفلسفية و بالرغم من فأن هذا النوع من الخطابات ما يزال يحبو و يكاد يكون مجهولا في كتاباتنا و مناهج تدريسنا و دراستنا باللغة العربية و بخاصة في الادب التى لا بد ان تتغير و تتطور و تواكب عصرها ، تهدف هذه الدراسة الى محاولة البحث عن جملة العناصر التى تجعل من الاشهار خطابا سيميائيا و تداوليا بالنظر الى صورة الثابتة و المتحركة بما تحمله من كفاءة و قوة على التلبيغ و التواصل و مايمكن فيها من عناصر جمالية و فنية و طاقة و فاعلية في التأثير على المتلقى ، فقد قسم الكتاب الى عشر ة فصول ، ركز الفصل الاول : مقدمة في الاعلام و الاتصال ، مفهوم الاعلام و الاتصال ، تأثير و سائل الاعلام ، من اساليب احداث التأثير ، الاعلام الجديد ، الاتصال الجماهيري ، خصائص العملية الاتصالية ، فيما يعرض الفصل الثاني : الخصائص الجوهرية للاشهار ، تقسيم الاشهار على اساس نوع الجمهور ، يدور الفصل الثالث : اهداف الاشهار الاعلامي ، مفهوم الاشهار و اهميته ، أنواع الاشهار و معايير تصنيفه ، خصص الفصل الرابع : الاشهار كنوع من انواع الاعلان ، مفاهيم و اساسيات حول الاشهار ، انواع و اهداف و الاثار المترتبة عن الاشهار ، بينما يشير الفصل الخامس : اشكاليات تحليل الخطاب في الدراسات الاعلامية العربية و اشهارها ، فيما يعرض الفصل السادس : دور الاعلام و التلفزيون في نشر الثقافة الاستهلاكية ، اعلام المستهلك ، الاشهار ، بينما يغطى الفصل السابع : دور الاعلام في الاشهار و ترويج المنتجات ، الادبيات النظرية و ترويج المنتجات ، الادبيات التطبيقية للاعلان و ترويج المنتجات ، يتعامل الفصل الثامن : الحماية اللاحقة للمستهلك من الاشهارات التجارية المضللة ، الحماية المدنية للمستهلك من الاشهارات المضللة ، الحماية الجزائية للمستهلك من الاشهارات التجارية المضللة ، يناقش الفصل التاسع : الاعلان و حماية المستهلك من الاشهارات التجارية المضللة، اختتم الفصل العاشر : واقع البث الفضائي العربي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire