Détail de l'auteur
Auteur عبد العزيز الشريف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : اخلاقيات الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العزيز الشريف Mention d'édition : ط 1 Editeur : الاردن : دار يافا العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 146 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-537-96-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الأخلاقيات ؛ اعلام ؛ صحافة ؛ المواثيق ؛ السلوك ؛ الحقوق Index. décimale : 174 الأخلاقيات المهنية Résumé : تناول هذ الكتاب موضوع اخلاقيات الاعلام لقد اقتضت الحاجة في ظل هذا العصر المتسارع و الذي كدنا نلهث باللحاق به و بتغيراته ان يكون هنالك مبادئ و اساسيات عامة تحدد وجهة نظر مخصصة بموضوع الاخلاق بالاعلام و الصحافة فالاعلام بمفاهيمه المتعددة و اشكاله الكثيرة المقروء و المسموع و المرئي و الاكتروني ، مثله مثل الكثير من الموضوعات و التطبيقات المهمة للثورة الانسانية الحديثة التي تعتمد الاتصال و التفاعل كجزء لا يتجزأ من حياته اليومية العادية فلا يكاد ينقضي يوم واحد و الا نمارس فيه العشرات من عمليات الاتصال الاعلامي كمتلقين او كمرسلين.فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، ركز الفصل الاول : القواعد الصحفية و المبادئ الاخلاقية ، اخلاقيات الصحافة ، ماهي الاخلاق ، الفرق بين مواثيق الشرف ، ومدونات السلوك ، المسؤوليات الاخلاقية للصحافة ، فيما يعرض الفصل الثاني : حقوق الانسان كمدخل للتربية الاخلاقية ، حقوق الانسان و المعايير الاساسية للاخلاقيات ، يدور الفصل الثالث : دور الاعلام في دعم القيم الاخلاقية ، القيم الاخلاقية ، خصص الفصل الرابع : المد الاعلامي و تأثيره على الطفل ، اختتم الفصل الخامس : اخلاقيات الاعلام بين النظرية و التطبيق. اخلاقيات الاعلام [texte imprimé] / عبد العزيز الشريف . - ط 1 . - الاردن : دار يافا العلمية للنشر و التوزيع, 2014 . - 146 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-537-96-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الأخلاقيات ؛ اعلام ؛ صحافة ؛ المواثيق ؛ السلوك ؛ الحقوق Index. décimale : 174 الأخلاقيات المهنية Résumé : تناول هذ الكتاب موضوع اخلاقيات الاعلام لقد اقتضت الحاجة في ظل هذا العصر المتسارع و الذي كدنا نلهث باللحاق به و بتغيراته ان يكون هنالك مبادئ و اساسيات عامة تحدد وجهة نظر مخصصة بموضوع الاخلاق بالاعلام و الصحافة فالاعلام بمفاهيمه المتعددة و اشكاله الكثيرة المقروء و المسموع و المرئي و الاكتروني ، مثله مثل الكثير من الموضوعات و التطبيقات المهمة للثورة الانسانية الحديثة التي تعتمد الاتصال و التفاعل كجزء لا يتجزأ من حياته اليومية العادية فلا يكاد ينقضي يوم واحد و الا نمارس فيه العشرات من عمليات الاتصال الاعلامي كمتلقين او كمرسلين.فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، ركز الفصل الاول : القواعد الصحفية و المبادئ الاخلاقية ، اخلاقيات الصحافة ، ماهي الاخلاق ، الفرق بين مواثيق الشرف ، ومدونات السلوك ، المسؤوليات الاخلاقية للصحافة ، فيما يعرض الفصل الثاني : حقوق الانسان كمدخل للتربية الاخلاقية ، حقوق الانسان و المعايير الاساسية للاخلاقيات ، يدور الفصل الثالث : دور الاعلام في دعم القيم الاخلاقية ، القيم الاخلاقية ، خصص الفصل الرابع : المد الاعلامي و تأثيره على الطفل ، اختتم الفصل الخامس : اخلاقيات الاعلام بين النظرية و التطبيق. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 849 174/06/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible