Détail de l'auteur
Auteur غادة عبد المنعم موسى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)



التحليل الموضوعي لمصادر المعلومات بالمكتبات ومرافق المعلومات دراسة في رؤوس الموضوعات وقوائمها / غادة عبد المنعم موسى
Titre : التحليل الموضوعي لمصادر المعلومات بالمكتبات ومرافق المعلومات دراسة في رؤوس الموضوعات وقوائمها Type de document : texte imprimé Auteurs : غادة عبد المنعم موسى, Auteur Editeur : دار المعرفة الجامعية : مصر Année de publication : 2012 Importance : 297ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التحليل ؛ المعلومات ؛ المكتبات ؛ الفهرس Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : اشتمل هذا الكتاب على عشرة فصول تناولت، التحليل الموضوعي وخطواته، نظرية رؤوس الموضوعات، المبادئ الساسية لإختيار رؤوس الموضوعات، أشكال ومكونات رِؤوس الموضوعات، الحواشي في رؤوس الموضوعات، التفريعات في رؤوس الموضوعات، الإحالات المستخدمة في قوائم رؤوس الموضوعات، علامات الترقيم في رؤوس الموضوعات... التحليل الموضوعي لمصادر المعلومات بالمكتبات ومرافق المعلومات دراسة في رؤوس الموضوعات وقوائمها [texte imprimé] / غادة عبد المنعم موسى, Auteur . - دار المعرفة الجامعية : مصر, 2012 . - 297ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التحليل ؛ المعلومات ؛ المكتبات ؛ الفهرس Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : اشتمل هذا الكتاب على عشرة فصول تناولت، التحليل الموضوعي وخطواته، نظرية رؤوس الموضوعات، المبادئ الساسية لإختيار رؤوس الموضوعات، أشكال ومكونات رِؤوس الموضوعات، الحواشي في رؤوس الموضوعات، التفريعات في رؤوس الموضوعات، الإحالات المستخدمة في قوائم رؤوس الموضوعات، علامات الترقيم في رؤوس الموضوعات... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 690 025/27/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : المكتبات و مرافق المعلومات النوعيةماهيتها ، إدارتها ، خدماتها ، تسويقها : ماهيتها ، إدارتها ، خدماتها ، تسويقها Type de document : texte imprimé Auteurs : غادة عبد المنعم موسى, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2012 Importance : 351ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات ؛ مرافق المعلومات النوعية؛الماهية ؛الإدارة ؛الخدمات ؛ التسويق Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : اشتمل هذا الكتاب على سبعة فصول ، حيث تناول الفصل الأول التعريف بالمكتبات المدرسية من حيث مفهومها وأهدافها ووظائفها و إدارتها و المقومات المادية و البشرية ثم انتقل الى التنظيم الفني و الخدمات و الأنشطة التي تقوم بها المكتبة .أما الفصل الثاني فقد خصص لمكتبات العامة حيث تناول مفهوم ووظائف المكتبة العامة و دورها في المجتمع ثم انتقل الى تاريخ هذه المكتبات في مصر و أبرز سماتها ، كما تناول كيفية تنمية مجموعاتها ثم المقومات المادية و البشرية اللازمة لتقديم خدماتها لمجتمع المستفيدين ثم انتقل الى التنظيم الفني . هذا وتناول الفصل الثالث المكتبات الجامعية من حيث مفهومها و التعريف برسالتها ووظائفها و إدارتها و الأنشطة التعاونية فيما بينها ، أما الفصل الرابع فقد خصص للمكتبات المتخصصة من حيث التعريف بها و بأهدافها ووظائفها ، و الفصل الخامس تناول المكتبات الوطنية من حيث مفهومها و أهدافها ووظائفها و الإعداد الفني للمجموعاتها ، اما الفصل السادس خصص لمرافق المعلومات المستحدثة و شبكات المعلومات ، اما الفصل السبع فتحدث عن تسويق خدمات المكتبات و المعلومات ، وخصص الفصل الثامن لدراسة ميدانية تحليلية لقوائم الناشرين المصريين وقد اختتم الكتاب بثلاثة ملاحق لنصوص لائحة المكتبات الجامعية و لائحة المكتبات المدرسية و المعايير الموحدة للمكتبات المدرسية المصرية . المكتبات و مرافق المعلومات النوعيةماهيتها ، إدارتها ، خدماتها ، تسويقها : ماهيتها ، إدارتها ، خدماتها ، تسويقها [texte imprimé] / غادة عبد المنعم موسى, Auteur . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2012 . - 351ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات ؛ مرافق المعلومات النوعية؛الماهية ؛الإدارة ؛الخدمات ؛ التسويق Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : اشتمل هذا الكتاب على سبعة فصول ، حيث تناول الفصل الأول التعريف بالمكتبات المدرسية من حيث مفهومها وأهدافها ووظائفها و إدارتها و المقومات المادية و البشرية ثم انتقل الى التنظيم الفني و الخدمات و الأنشطة التي تقوم بها المكتبة .أما الفصل الثاني فقد خصص لمكتبات العامة حيث تناول مفهوم ووظائف المكتبة العامة و دورها في المجتمع ثم انتقل الى تاريخ هذه المكتبات في مصر و أبرز سماتها ، كما تناول كيفية تنمية مجموعاتها ثم المقومات المادية و البشرية اللازمة لتقديم خدماتها لمجتمع المستفيدين ثم انتقل الى التنظيم الفني . هذا وتناول الفصل الثالث المكتبات الجامعية من حيث مفهومها و التعريف برسالتها ووظائفها و إدارتها و الأنشطة التعاونية فيما بينها ، أما الفصل الرابع فقد خصص للمكتبات المتخصصة من حيث التعريف بها و بأهدافها ووظائفها ، و الفصل الخامس تناول المكتبات الوطنية من حيث مفهومها و أهدافها ووظائفها و الإعداد الفني للمجموعاتها ، اما الفصل السادس خصص لمرافق المعلومات المستحدثة و شبكات المعلومات ، اما الفصل السبع فتحدث عن تسويق خدمات المكتبات و المعلومات ، وخصص الفصل الثامن لدراسة ميدانية تحليلية لقوائم الناشرين المصريين وقد اختتم الكتاب بثلاثة ملاحق لنصوص لائحة المكتبات الجامعية و لائحة المكتبات المدرسية و المعايير الموحدة للمكتبات المدرسية المصرية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 684B 021/06/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 2005B 021/06/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 2004B 021/06/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 2003B 021/06/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 2006B 021/06/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 2002B 02106/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible
Titre : المكتبة في جيلها الثاني : الفلسفة - النشأة - المفهوم - البيئة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد الطيب آلاء جعفر الصادق ; غادة عبد المنعم موسى, Préfacier, etc. Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2012 Importance : 279ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 3-638-273-977-978 Mots-clés : المكتبة - جيلها الثاني - الفلسفة - النشأة - المفهوم - البيئة Index. décimale : 020/134 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على ستة فصول : الفصل الاول : الأجيال الثانية و آثارها ( رؤية فلسفية ) . الفصل الثاني : الجيل الثاني من المكتبة ( العودة الى الأصول ) . الفصل الثالث : المصطلح و المفهوم ( التأصيل - التقنين - التنظير ) . الفصل الرابع : مبادئ المكتبات في جيلها الثاني . الفصل الخامس : الجيل الجديد و أبعاده التنظيمية و البشرية . الفصل السادس : المصادر و البحث و اللغات و البرمجيات الاجتماعية . المكتبة في جيلها الثاني : الفلسفة - النشأة - المفهوم - البيئة [texte imprimé] / محمد الطيب آلاء جعفر الصادق ; غادة عبد المنعم موسى, Préfacier, etc. . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2012 . - 279ص ; 24سم.
ISSN : 3-638-273-977-978
Mots-clés : المكتبة - جيلها الثاني - الفلسفة - النشأة - المفهوم - البيئة Index. décimale : 020/134 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على ستة فصول : الفصل الاول : الأجيال الثانية و آثارها ( رؤية فلسفية ) . الفصل الثاني : الجيل الثاني من المكتبة ( العودة الى الأصول ) . الفصل الثالث : المصطلح و المفهوم ( التأصيل - التقنين - التنظير ) . الفصل الرابع : مبادئ المكتبات في جيلها الثاني . الفصل الخامس : الجيل الجديد و أبعاده التنظيمية و البشرية . الفصل السادس : المصادر و البحث و اللغات و البرمجيات الاجتماعية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : بناء وتنمية المجموعات بالمكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد الأشقر هناء عبده ; غادة عبد المنعم موسى ; السيد السيد النشار, Préfacier, etc. Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2012 Importance : 258ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 5-640-273-977-78 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : بناء - تنمية المجموعات - المكتبات Index. décimale : 020/118 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على أربعة فصول : الفصل الأول : تحديد أهداف المكتبة و دراسة و تحليل مجتمع المستفيدين و إعداد السياسة العامة . الفصل الثاني : تقييم المجموعات المتوافرة بالمكتبة عدديا و نوعيا . الفصل الثالث : جرد و تقنية المجموعات ، و تحديد الميزانية ، وصياغة سياسة بناء و تنمية المجموعات الخاصة بالمكتبة . الفصل الرابع : اختيار و تقييم و اقتناء مصادر المعلومات الجديدة . بناء وتنمية المجموعات بالمكتبات [texte imprimé] / أحمد الأشقر هناء عبده ; غادة عبد المنعم موسى ; السيد السيد النشار, Préfacier, etc. . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2012 . - 258ص ; 24سم.
ISSN : 5-640-273-977-78
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : بناء - تنمية المجموعات - المكتبات Index. décimale : 020/118 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على أربعة فصول : الفصل الأول : تحديد أهداف المكتبة و دراسة و تحليل مجتمع المستفيدين و إعداد السياسة العامة . الفصل الثاني : تقييم المجموعات المتوافرة بالمكتبة عدديا و نوعيا . الفصل الثالث : جرد و تقنية المجموعات ، و تحديد الميزانية ، وصياغة سياسة بناء و تنمية المجموعات الخاصة بالمكتبة . الفصل الرابع : اختيار و تقييم و اقتناء مصادر المعلومات الجديدة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : بناء وتنمية المجموعات بالمكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : هناء عبده الاشقر ; غادة عبد المنعم موسى, Préfacier, etc. ; السيد السيد النشار, Préfacier, etc. Mention d'édition : د.ط Editeur : مصر : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2012 Importance : 258 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 78-977-273-640-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : تنمية المجموعات ؛المكتبات المدرسية ؛ تقييم المجموعات ؛ مصادر المعلومات Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع بناء وتنمية المجموعات بالمكتبات ، تعد مجوعات المكتبة من اهم العناصر المميزة لهوية المكتبة وتعتبر من اهم معايير الحكم على كفاءة المكتبة ولهذا تعتبر عملية البناء وتنمية هذه المجموعات العمل المكتبي الاول حيث تبدأ بها كل العمليات و تدور حولها كافة الانشطة ، فقيمة المكتبة تتوقف الى حد كبير على مجموعاتها و اسلوب تنميتها ، و عملية بناء و تنمية المجموعات لا تتم في خطوة واحدة ولكن تتم من خلال القيام بعدة خطوات ، اخذين في الاعتبار تقييم المجموعات القديمة المتوافرة بالمكتبة بالاضافة الى تقييم المصادر المختارة قبل اتخاذ قرار بشرائها ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : تحديد اهداف المكتبة و دراسة و تحليل مجتمع المستفدين و اعداد السياسة العامة ، تحديد اهداف المكتبة المدرسية الابتدائية ، دراسة و تحليل مجتمع المستفدين ، اعداد السياسة العامة لبناء و تنمية المجموعات ، فيما يعرض الفصل الثاني : تقييم المجموعات المتوافرة بالمكتبة عدديا و نوعيا ، تقييم المجموعات المتوافرة بالمكتبة عدديا و نوعيا ، تقييم مصادر المعلومات المتوافرة بالمكتبة نوعيا ، خصص الفصل الثالث : جرد و تنقية المجموعات ، و تحديد الميزانية و صياغة ساسية بناء و تنمية المجموعات الخاصة بالمكتبة ، جرد مجموعات المكتبة ، تنقية مجموعات المكتبة ، تحديد ميزانية المكتبة ، و اوجه انفاقها ، و توزيع مخصصات الشراء ، صياغة المكتبة و تنمية المجموعات الخاصة بالمكتبة ، واختتم الفصل الرابع : اختيار و تقييم و اقتناء مصادر المعلومات الجديدة ، اختيار مصادر المعلومات ، تقييم مصادر المعلومات المختارة ، اقتناء مصادر المعلومات ، الاعلان عن المصادر المعلومات المضافة حديثا الى مجموعات المكتبة. بناء وتنمية المجموعات بالمكتبات [texte imprimé] / هناء عبده الاشقر ; غادة عبد المنعم موسى, Préfacier, etc. ; السيد السيد النشار, Préfacier, etc. . - د.ط . - مصر : دار المعرفة الجامعية, 2012 . - 258 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISSN : 78-977-273-640-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : تنمية المجموعات ؛المكتبات المدرسية ؛ تقييم المجموعات ؛ مصادر المعلومات Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع بناء وتنمية المجموعات بالمكتبات ، تعد مجوعات المكتبة من اهم العناصر المميزة لهوية المكتبة وتعتبر من اهم معايير الحكم على كفاءة المكتبة ولهذا تعتبر عملية البناء وتنمية هذه المجموعات العمل المكتبي الاول حيث تبدأ بها كل العمليات و تدور حولها كافة الانشطة ، فقيمة المكتبة تتوقف الى حد كبير على مجموعاتها و اسلوب تنميتها ، و عملية بناء و تنمية المجموعات لا تتم في خطوة واحدة ولكن تتم من خلال القيام بعدة خطوات ، اخذين في الاعتبار تقييم المجموعات القديمة المتوافرة بالمكتبة بالاضافة الى تقييم المصادر المختارة قبل اتخاذ قرار بشرائها ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : تحديد اهداف المكتبة و دراسة و تحليل مجتمع المستفدين و اعداد السياسة العامة ، تحديد اهداف المكتبة المدرسية الابتدائية ، دراسة و تحليل مجتمع المستفدين ، اعداد السياسة العامة لبناء و تنمية المجموعات ، فيما يعرض الفصل الثاني : تقييم المجموعات المتوافرة بالمكتبة عدديا و نوعيا ، تقييم المجموعات المتوافرة بالمكتبة عدديا و نوعيا ، تقييم مصادر المعلومات المتوافرة بالمكتبة نوعيا ، خصص الفصل الثالث : جرد و تنقية المجموعات ، و تحديد الميزانية و صياغة ساسية بناء و تنمية المجموعات الخاصة بالمكتبة ، جرد مجموعات المكتبة ، تنقية مجموعات المكتبة ، تحديد ميزانية المكتبة ، و اوجه انفاقها ، و توزيع مخصصات الشراء ، صياغة المكتبة و تنمية المجموعات الخاصة بالمكتبة ، واختتم الفصل الرابع : اختيار و تقييم و اقتناء مصادر المعلومات الجديدة ، اختيار مصادر المعلومات ، تقييم مصادر المعلومات المختارة ، اقتناء مصادر المعلومات ، الاعلان عن المصادر المعلومات المضافة حديثا الى مجموعات المكتبة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire