Détail de l'auteur
Auteur خالد بن عبد الرحمن أل دغيم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد بن عبد الرحمن أل دغيم Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 192ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-591-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام السياحي - السياحة الوطنية Index. décimale : 070.1/73 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع،الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية وثمرة مجهود العديد من المؤسسات الاعلامية المتخصصة في وطننا العربي الكبير وهدف للمكتبات العربية التي تشكو قلة العرض والمعروض والمقدم لها منأبحاث الاعلام السياحي والاعلام الترويجي وكل ماتحفه إدراجها بعض المراجع القيلية والابحاث التي تحمل صفة الحياء وتتحدث بشكل عام عن الاعلام السياحي ووسائله ومبادئه،والان بين يدينا بحث نستطيع أن يعوض هذا النقص لدى الجامعات والمكتبات بل والهيئات السياحية من وزارات وشركات وفنادق وغيرها ممن لايتسع المقام لذكرة ،ويختص بوضع دقيق لمفهوم السياحة بمختلف الاطر الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية أهميتها الثقافية والحضارية وتعريفها بدقة ومصطلحاتها الشاملة التي يجب أن تكون قاعدة قانونية للبناء وليس للاختلاف،ويركز في ذلك البحث على ارض الخير المملكة السعودية ويعرج على دور الاعلام السياحي في التنمية السياحية وأنواع الاعلام السياحي وأقسامه والدعاية السياحية والعلاقات العامة فتقديم الافضل هو المفتاح الاساس الذي تدخل هذه المؤسسات الاعلامية والهيئات الرسمية الى تحقيق التقدم والتميز في وطننا العربي،فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول،فأهتم الفصل الاول:السياحة وأهميتها،تعريف وأهمية السياحة،مصطلحات وعصر النهضة والثورة الاوروبية ،أهمية السياحة،المقومات السياحية،فتطرق الفصل الثاني:السياحة الدينية،السياحة في الاسلام،السفر في الاسلام،احكام وخصائص السفر،الفصل الثالث:الاعلام السياحية،تعريف الاعلام السياحي،الاعلان،الدعاية،العلاقات العامة،عناصر المزيج التسويقي السياحي،وشمل الفصل الرابع:وسائل الدعاية والاعلام ودورها السياحي،الهدايا،الاستضافات والحفاوة،البعثات السياحية الرسمية،الواجهات، الهاتف،دوائر التلفزيون،الاجتماعات،المقابلات،وسائل الاتصال الجماعي،المعارض،المؤتمرات والندوات السياحية وغير السياحية،الاسواق التجارية الدولية ،وسائل الاتصال الجماهيري في مجال الاعلام السياحي،وشمل الفصل الخامس:الاعلام السياحي والتخطيط،مفهوم التخطيط للاعلام السياحي،شروط يجب توافرها في التخطيط الاعلامي،مراحل التخطيط للاعلام السياحي،تنمية الصناعة السياحية،وعالج الفصل السادس:استراتيجية الاعلام السياحي بالمملكة العربية السعودية،أهداف استرتيجية الاعلام السياحي في المملكة ،عناصر استراتيجية الاعلام السياحي بالمملكة،منطلقات الاعلام السياحي،البنية التنظيمية للاعلام السياحي،وحدة معلومات الاعلام السياحي،الاطار العام للتعامل الاعلامي مع الازمات السياحية. الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية [texte imprimé] / خالد بن عبد الرحمن أل دغيم . - ط1 . - عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع, 2014 . - 192ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-591-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام السياحي - السياحة الوطنية Index. décimale : 070.1/73 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع،الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية وثمرة مجهود العديد من المؤسسات الاعلامية المتخصصة في وطننا العربي الكبير وهدف للمكتبات العربية التي تشكو قلة العرض والمعروض والمقدم لها منأبحاث الاعلام السياحي والاعلام الترويجي وكل ماتحفه إدراجها بعض المراجع القيلية والابحاث التي تحمل صفة الحياء وتتحدث بشكل عام عن الاعلام السياحي ووسائله ومبادئه،والان بين يدينا بحث نستطيع أن يعوض هذا النقص لدى الجامعات والمكتبات بل والهيئات السياحية من وزارات وشركات وفنادق وغيرها ممن لايتسع المقام لذكرة ،ويختص بوضع دقيق لمفهوم السياحة بمختلف الاطر الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية أهميتها الثقافية والحضارية وتعريفها بدقة ومصطلحاتها الشاملة التي يجب أن تكون قاعدة قانونية للبناء وليس للاختلاف،ويركز في ذلك البحث على ارض الخير المملكة السعودية ويعرج على دور الاعلام السياحي في التنمية السياحية وأنواع الاعلام السياحي وأقسامه والدعاية السياحية والعلاقات العامة فتقديم الافضل هو المفتاح الاساس الذي تدخل هذه المؤسسات الاعلامية والهيئات الرسمية الى تحقيق التقدم والتميز في وطننا العربي،فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول،فأهتم الفصل الاول:السياحة وأهميتها،تعريف وأهمية السياحة،مصطلحات وعصر النهضة والثورة الاوروبية ،أهمية السياحة،المقومات السياحية،فتطرق الفصل الثاني:السياحة الدينية،السياحة في الاسلام،السفر في الاسلام،احكام وخصائص السفر،الفصل الثالث:الاعلام السياحية،تعريف الاعلام السياحي،الاعلان،الدعاية،العلاقات العامة،عناصر المزيج التسويقي السياحي،وشمل الفصل الرابع:وسائل الدعاية والاعلام ودورها السياحي،الهدايا،الاستضافات والحفاوة،البعثات السياحية الرسمية،الواجهات، الهاتف،دوائر التلفزيون،الاجتماعات،المقابلات،وسائل الاتصال الجماعي،المعارض،المؤتمرات والندوات السياحية وغير السياحية،الاسواق التجارية الدولية ،وسائل الاتصال الجماهيري في مجال الاعلام السياحي،وشمل الفصل الخامس:الاعلام السياحي والتخطيط،مفهوم التخطيط للاعلام السياحي،شروط يجب توافرها في التخطيط الاعلامي،مراحل التخطيط للاعلام السياحي،تنمية الصناعة السياحية،وعالج الفصل السادس:استراتيجية الاعلام السياحي بالمملكة العربية السعودية،أهداف استرتيجية الاعلام السياحي في المملكة ،عناصر استراتيجية الاعلام السياحي بالمملكة،منطلقات الاعلام السياحي،البنية التنظيمية للاعلام السياحي،وحدة معلومات الاعلام السياحي،الاطار العام للتعامل الاعلامي مع الازمات السياحية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire