Détail de l'auteur
Auteur سعود السيف السهلي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإعلام السياحي مفاهيمه وتطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : هباس بن رجاءالحربي ; سعود السيف السهلي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 142ص Présentation : صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-468-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام السياحي - الاتصال Index. décimale : 071/80 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام السياحي مفاهيمه وتطبيقاته تشكل وسائل الإعلام بأدواتها المختلفة واحة من أهم المؤثرات على الرأي العام المحلي والدولي،اذ قدرتها على الوصول الى الجمهور بأطيافه المتعددة والانتشار بسرعة فائقة ،جعل منها مطلبا ملحا لجميع الانشطة والتخصصات ومن هذا المنطلق تعد حاجة السياحة للنشاط الاعلامي جزء لايتجزأ من صناعة السياحة نفسها ،اذ أنه يعتبر عنصرا مهما لتحقيق أهدافها وتنميتها على الوجه المأمول وتظهر حقيقة ذلك في دوره الحيوي أكثر من جانب أبرزها تحقيق الوعي بأهمية السياحة في المجتمع ،وتشكل الثقافة السياحية لدى أفراده ،بما في ذلك التعريف بطرق التعامل مع السائح والبيئة إضافة الى المساهمة في تسويق السياحة،ولاهمية توظيف الاعلام بوسائله التقليدية والجديدة بشكل فاعل في صناعة السياحة وذلك وفقا لخطوات مقننة ومدروسة ،وأصبحت هناك حاجة ماسة لان يسهم المتخصصون من الاكادميين والمهنيين فقد قسم الكتاب الىثلاثة أبواب،فأهتم الباب الأول:الفصل الاول:الاهمية للاتصال،وشمل الفصل الثاني:العلاقة بين الاتصال والسياخة،وتطرق الى الفصل الثالث:أنواع الاتصال المستخدمة في السوق،وشمل الباب الثاني ثلاثة فصول، الفصل الاول:وسائل الاتصال الجماهيرية المستخدمة،في الاعلام السياحي،وعالج الفصل الثاني،الوسائل الجديدة في الاعلام السياحي،وتضمن الفصل الثالث:متغيرات اتصالية وغير اتصالية تؤثر على قرارات السائح،وخصص الباب الثالث:الفصل الاول:بدايات نشر المواد الاعلامية،وعالج الفصل الثاني:واقع الاعلام السياحي السعودية،واختتم الفصل الرابع :تطبيقات الهيئة العامة للسياحة والاثار للاعلام السياحي. الإعلام السياحي مفاهيمه وتطبيقاته [texte imprimé] / هباس بن رجاءالحربي ; سعود السيف السهلي . - ط1 . - عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع, 2011 . - 142ص : صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-468-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام السياحي - الاتصال Index. décimale : 071/80 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام السياحي مفاهيمه وتطبيقاته تشكل وسائل الإعلام بأدواتها المختلفة واحة من أهم المؤثرات على الرأي العام المحلي والدولي،اذ قدرتها على الوصول الى الجمهور بأطيافه المتعددة والانتشار بسرعة فائقة ،جعل منها مطلبا ملحا لجميع الانشطة والتخصصات ومن هذا المنطلق تعد حاجة السياحة للنشاط الاعلامي جزء لايتجزأ من صناعة السياحة نفسها ،اذ أنه يعتبر عنصرا مهما لتحقيق أهدافها وتنميتها على الوجه المأمول وتظهر حقيقة ذلك في دوره الحيوي أكثر من جانب أبرزها تحقيق الوعي بأهمية السياحة في المجتمع ،وتشكل الثقافة السياحية لدى أفراده ،بما في ذلك التعريف بطرق التعامل مع السائح والبيئة إضافة الى المساهمة في تسويق السياحة،ولاهمية توظيف الاعلام بوسائله التقليدية والجديدة بشكل فاعل في صناعة السياحة وذلك وفقا لخطوات مقننة ومدروسة ،وأصبحت هناك حاجة ماسة لان يسهم المتخصصون من الاكادميين والمهنيين فقد قسم الكتاب الىثلاثة أبواب،فأهتم الباب الأول:الفصل الاول:الاهمية للاتصال،وشمل الفصل الثاني:العلاقة بين الاتصال والسياخة،وتطرق الى الفصل الثالث:أنواع الاتصال المستخدمة في السوق،وشمل الباب الثاني ثلاثة فصول، الفصل الاول:وسائل الاتصال الجماهيرية المستخدمة،في الاعلام السياحي،وعالج الفصل الثاني،الوسائل الجديدة في الاعلام السياحي،وتضمن الفصل الثالث:متغيرات اتصالية وغير اتصالية تؤثر على قرارات السائح،وخصص الباب الثالث:الفصل الاول:بدايات نشر المواد الاعلامية،وعالج الفصل الثاني:واقع الاعلام السياحي السعودية،واختتم الفصل الرابع :تطبيقات الهيئة العامة للسياحة والاثار للاعلام السياحي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire