Détail de l'auteur
Auteur سلمان زيدان النداوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمان زيدان النداوي ; عبد الولي إسحاق أبو بكر, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2016 Importance : 206ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-168-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التطوير - التعليم - الجامعية - التنمية - المجتمعات - الإدارة - الجودة Index. décimale : 378/01 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة، حيث لم تعد المرتكزات الاساسية للعلاقة بين التعليم و ادارة الجودة الشاملة ذات اهمية كبيرة فحسب وانما اضحت تشكل الحقائق الاساسية التي ينبغي ان تستند عليها القيادات الامامية في المؤسسات التعليمية، عند الشروع باستخدام هذا الاسلوب لتحسين و تطوير حلقات و مستويات التعليم العالي و البناء الفكري و العملي المتوازن للمدخلات و المخرجات التعليمية، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فيعرض الفصل الاول: الفصل التمهيدي، في حين يخص الفصل الثاني: معايير و متطلبات ادارة الجودة الشاملة، العلاقة بين ادارة الجودة الشاملة و التطور المؤسسي للاداء، وعالج الفصل الثالث: ادارة الجودة الشاملة في التعليم العالي، دور هيئات الاعتماد الاكاديمي في تقييم التعليم الجامعي، المحاور الحاكمة في الاعتماد الاكاديمي، ويناقش الفصل الرابع: امكانية تطبيق ادارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الصومالي، وختتم الفصل الخامس: الاستنتاجات و التوصيات تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / سلمان زيدان النداوي ; عبد الولي إسحاق أبو بكر, Copiste . - ط1 . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2016 . - 206ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-35-168-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التطوير - التعليم - الجامعية - التنمية - المجتمعات - الإدارة - الجودة Index. décimale : 378/01 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة، حيث لم تعد المرتكزات الاساسية للعلاقة بين التعليم و ادارة الجودة الشاملة ذات اهمية كبيرة فحسب وانما اضحت تشكل الحقائق الاساسية التي ينبغي ان تستند عليها القيادات الامامية في المؤسسات التعليمية، عند الشروع باستخدام هذا الاسلوب لتحسين و تطوير حلقات و مستويات التعليم العالي و البناء الفكري و العملي المتوازن للمدخلات و المخرجات التعليمية، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فيعرض الفصل الاول: الفصل التمهيدي، في حين يخص الفصل الثاني: معايير و متطلبات ادارة الجودة الشاملة، العلاقة بين ادارة الجودة الشاملة و التطور المؤسسي للاداء، وعالج الفصل الثالث: ادارة الجودة الشاملة في التعليم العالي، دور هيئات الاعتماد الاكاديمي في تقييم التعليم الجامعي، المحاور الحاكمة في الاعتماد الاكاديمي، ويناقش الفصل الرابع: امكانية تطبيق ادارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الصومالي، وختتم الفصل الخامس: الاستنتاجات و التوصيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire