Détail de l'auteur
Auteur مهند أنور الشبول |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التعليم الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : مهند أنور الشبول ; ربحي مصطفى عليان, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الصفاء Année de publication : 2014 Importance : 495ص Présentation : غ. ملون ، صور، جداول ، مخططات Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-884-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الالكتروني ح الاعلام ؛ الاتصال ؛ التعليم ؛ العلم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التعليم الإلكتروني، حيث ان في ظل التطور السريع و المتزايد لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بدات المؤسسات التربوية بمراجعة اهدافها و ممارستهافبدات بالتفكير الجاد لابتكار انظمة لنقل المعلومات و عرضه و تداولها و الحصول عليها اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات و الوسائط المتعددة، كالتعليم بوساطة الانترنت و الكتاب الالكتروني و التعلم بالمراسلة و التعلم الافتراضي و التعلم عبر الشبكات و التعلم عن بعد و التعلم المفتوح و التعلم النقال، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، حيث يعرض الفصل الاول: الحاسوب في التعليم، التعليم بمساعدة الحاسوب، عيوب برامج الالعاب التعليمية، مراحل انتاج البرمجيات التعليمية، في حين يخص الفصل الثاني: التعليم الالكتروني، مراحل ومبادئ التعليم الالكتروني، وسائل و قنوات التعليم الالكتروني، تكلفة التعليم الالكتروني، ويناقش الفصل الثالث: الانترنت و التعليم الالكتروني، متطلبات الربط مع الانترنت، استخدمات الانترنت في التعليم، مشكلات استخدام الانترنت في التعليم، ويتجسد الفصل الرابع: الكتاب الالكتروني، فوائد و مميزات الكتاب الالكتروني، انواع و انماط الكتب الالكترونية، طرق نشر الكتب الالكترونية، معايير تقييم الكتب الالكترونية، نماذج عربية واجنبية لتسويق الكتاب الالكتروني، بينما يغطي الفصل معايير التعلم الالكتروني، تصميم البرامج، الخدمات الطلابية، بنية التعلم الالكتروني، تقييم خبرات التعلم. التعليم الإلكتروني [texte imprimé] / مهند أنور الشبول ; ربحي مصطفى عليان, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الصفاء, 2014 . - 495ص : غ. ملون ، صور، جداول ، مخططات ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-24-884-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الالكتروني ح الاعلام ؛ الاتصال ؛ التعليم ؛ العلم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التعليم الإلكتروني، حيث ان في ظل التطور السريع و المتزايد لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بدات المؤسسات التربوية بمراجعة اهدافها و ممارستهافبدات بالتفكير الجاد لابتكار انظمة لنقل المعلومات و عرضه و تداولها و الحصول عليها اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات و الوسائط المتعددة، كالتعليم بوساطة الانترنت و الكتاب الالكتروني و التعلم بالمراسلة و التعلم الافتراضي و التعلم عبر الشبكات و التعلم عن بعد و التعلم المفتوح و التعلم النقال، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، حيث يعرض الفصل الاول: الحاسوب في التعليم، التعليم بمساعدة الحاسوب، عيوب برامج الالعاب التعليمية، مراحل انتاج البرمجيات التعليمية، في حين يخص الفصل الثاني: التعليم الالكتروني، مراحل ومبادئ التعليم الالكتروني، وسائل و قنوات التعليم الالكتروني، تكلفة التعليم الالكتروني، ويناقش الفصل الثالث: الانترنت و التعليم الالكتروني، متطلبات الربط مع الانترنت، استخدمات الانترنت في التعليم، مشكلات استخدام الانترنت في التعليم، ويتجسد الفصل الرابع: الكتاب الالكتروني، فوائد و مميزات الكتاب الالكتروني، انواع و انماط الكتب الالكترونية، طرق نشر الكتب الالكترونية، معايير تقييم الكتب الالكترونية، نماذج عربية واجنبية لتسويق الكتاب الالكتروني، بينما يغطي الفصل معايير التعلم الالكتروني، تصميم البرامج، الخدمات الطلابية، بنية التعلم الالكتروني، تقييم خبرات التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 343 370/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 342 370/01/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible