Détail de l'auteur
Auteur علي عبودي نعمة الجبوري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : اقتصاديات الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عطشان النبهاني, Auteur ; علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur Editeur : عمان : دار الأيام Année de publication : 2016 Autre Editeur : العراق : دار الرياحين Importance : 234ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-159-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلان ؛ الاقتصاد ؛ الصحافة ؛ السينما ؛ إدارة المؤسسات الإعلامية ؛ صناعة الصحافة ؛ التسويق Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يعد الكتاب مرجعا مهما لفهم العلاقة بين الإعلام والاقتصاد، خاصة في ظل التحولات التكنولوجية المتسارعة. ويتناول الكتاب عدة محاور رئيسية:
- مفهوم اقتصاديات الإعلام: يُعرّف الاقتصاد والإعلام، ويشرح كيفية تداخلهما في صناعة الإعلام.
- صناعة الصحافة: يستعرض تطور الصحافة، أنواعها، والتحديات التي تواجهها.
- الأنشطة الاتصالية والتسويق: يُناقش استراتيجيات التسويق في المؤسسات الإعلامية، وأنواع الصحافة، ودور الإنترنت كوسيلة إعلانية.
- الإعلان وتصميمه: يُفصّل مراحل تصميم الإعلان وتأثيره على الجمهور.
- إدارة المؤسسات الإعلامية: يُسلّط الضوء على كيفية إدارة المؤسسات الإعلامية، والتوازن بين الجوانب المهنية والاقتصادية.
الكتاب يُبرز كيف أصبحت وسائل الإعلام مؤسسات اقتصادية، حيث يُعتبر الإنتاج الإعلامي سلعة تتطلب إدارة فعالة لتحقيق الربحية والاستمرارية.
يعتبر هذا الكتاب مرجعا قيما للباحثين والمهتمين بمجال الإعلام والاتصال، حيث يسلط الضوء على الجوانب الاقتصادية للإعلام، ويوفر فهما عميقا للتحديات والفرص التي تواجه المؤسسات الإعلامية في العصر الرقمياقتصاديات الاعلام [texte imprimé] / أحمد عطشان النبهاني, Auteur ; علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur . - عمان : دار الأيام : العراق : دار الرياحين, 2016 . - 234ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-95-159-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلان ؛ الاقتصاد ؛ الصحافة ؛ السينما ؛ إدارة المؤسسات الإعلامية ؛ صناعة الصحافة ؛ التسويق Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يعد الكتاب مرجعا مهما لفهم العلاقة بين الإعلام والاقتصاد، خاصة في ظل التحولات التكنولوجية المتسارعة. ويتناول الكتاب عدة محاور رئيسية:
- مفهوم اقتصاديات الإعلام: يُعرّف الاقتصاد والإعلام، ويشرح كيفية تداخلهما في صناعة الإعلام.
- صناعة الصحافة: يستعرض تطور الصحافة، أنواعها، والتحديات التي تواجهها.
- الأنشطة الاتصالية والتسويق: يُناقش استراتيجيات التسويق في المؤسسات الإعلامية، وأنواع الصحافة، ودور الإنترنت كوسيلة إعلانية.
- الإعلان وتصميمه: يُفصّل مراحل تصميم الإعلان وتأثيره على الجمهور.
- إدارة المؤسسات الإعلامية: يُسلّط الضوء على كيفية إدارة المؤسسات الإعلامية، والتوازن بين الجوانب المهنية والاقتصادية.
الكتاب يُبرز كيف أصبحت وسائل الإعلام مؤسسات اقتصادية، حيث يُعتبر الإنتاج الإعلامي سلعة تتطلب إدارة فعالة لتحقيق الربحية والاستمرارية.
يعتبر هذا الكتاب مرجعا قيما للباحثين والمهتمين بمجال الإعلام والاتصال، حيث يسلط الضوء على الجوانب الاقتصادية للإعلام، ويوفر فهما عميقا للتحديات والفرص التي تواجه المؤسسات الإعلامية في العصر الرقميRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 110B 302.2/44/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : إدارة العلاقات العامة بين الإبتكار و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الأيام Année de publication : 2016 Importance : 332ص Présentation : جداول - اشكال - رسومات بيانية Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة ؛ الإبتكار Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة بين الإبتكار و التطبيق، فالعلاقات العامة تؤدي بصفة مسترة و بطريقة مخططة و هدفها انشاء تفاهم مشترك بين المنظمة و جماهيرها، وتلعب دور فعال في خلق الصلات الطيبة و تكوين السمعة الحسنة، فهي تتميز بانها اتصال ذو اتجاهين الذي لابد منه لغرض إحداث التجاوب الفعال والصادق من خلال الاهتمام برغبات و امال ووجهة نظر الجماهير و نقلها الى ادارة المنظمة، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول، فاهتم الفصل الاول: مدخل للعلاقات العامة، مفهوم و اهمية العلاقات العامة، مبادئ و مضمون العلاقات العامة، هدف و وظائف العلاقات العامة، خصائص العلاقات العامة، تكتيك العلاقات العامة في وسائل الاعلام، فيما يعرض الفصل الثاني: النظرية و النموذج، تصنيف النظريات، في حين تطرق الفصل الثالث: نظريات الاتصال و نظريات العلاقات العامة، نظم معلومات العلاقات العامة، فوائد و مفهوم نظام معلومات العلاقات العامة، وتناول الفصل الرابع: النظريات الخاصة بالادارة العلمية، ايجابيات و سلبيات العلمية، العلاقات الانسانية، دوافع و اسباب الاهتمام بالعلاقات العامة، مهام القيادة الاعلامية، في حين تطرق الفصل الخامس ابتكار العلاقات العامة: معوقات و الاستراتيجيات الابتكار، وخصص الفصل السادس: تخطيط و برامج العلاقات العامة، مراحل تخطيط العلاقات العامة، صعوبات التخطيط، برامج العلاقات العامة، اهمية وتصميم و تقييم برامج العلاقات العامة، بينما يغطي الفصل السابع: الراي العام و ادارة الازمات في العلاقات العامة، العوامل المؤثرة في تكوين الراي العام، صفات اخصائي العلاقات العامة، فريق ادارة الازمات، مراحل الازمة، العلاقة بين العلاقات العامة و الازمة، وختتم الفصل الثامن: ادارة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية، وظائف و مسؤوليات العلاقات العامة في المؤسسات، مبادئ و اهمية العلاقات العامة في منظمات الحكومية، خصائص المؤسسات الحكومية. إدارة العلاقات العامة بين الإبتكار و التطبيق [texte imprimé] / علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الأيام, 2016 . - 332ص : جداول - اشكال - رسومات بيانية ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة ؛ الإبتكار Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة بين الإبتكار و التطبيق، فالعلاقات العامة تؤدي بصفة مسترة و بطريقة مخططة و هدفها انشاء تفاهم مشترك بين المنظمة و جماهيرها، وتلعب دور فعال في خلق الصلات الطيبة و تكوين السمعة الحسنة، فهي تتميز بانها اتصال ذو اتجاهين الذي لابد منه لغرض إحداث التجاوب الفعال والصادق من خلال الاهتمام برغبات و امال ووجهة نظر الجماهير و نقلها الى ادارة المنظمة، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول، فاهتم الفصل الاول: مدخل للعلاقات العامة، مفهوم و اهمية العلاقات العامة، مبادئ و مضمون العلاقات العامة، هدف و وظائف العلاقات العامة، خصائص العلاقات العامة، تكتيك العلاقات العامة في وسائل الاعلام، فيما يعرض الفصل الثاني: النظرية و النموذج، تصنيف النظريات، في حين تطرق الفصل الثالث: نظريات الاتصال و نظريات العلاقات العامة، نظم معلومات العلاقات العامة، فوائد و مفهوم نظام معلومات العلاقات العامة، وتناول الفصل الرابع: النظريات الخاصة بالادارة العلمية، ايجابيات و سلبيات العلمية، العلاقات الانسانية، دوافع و اسباب الاهتمام بالعلاقات العامة، مهام القيادة الاعلامية، في حين تطرق الفصل الخامس ابتكار العلاقات العامة: معوقات و الاستراتيجيات الابتكار، وخصص الفصل السادس: تخطيط و برامج العلاقات العامة، مراحل تخطيط العلاقات العامة، صعوبات التخطيط، برامج العلاقات العامة، اهمية وتصميم و تقييم برامج العلاقات العامة، بينما يغطي الفصل السابع: الراي العام و ادارة الازمات في العلاقات العامة، العوامل المؤثرة في تكوين الراي العام، صفات اخصائي العلاقات العامة، فريق ادارة الازمات، مراحل الازمة، العلاقة بين العلاقات العامة و الازمة، وختتم الفصل الثامن: ادارة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية، وظائف و مسؤوليات العلاقات العامة في المؤسسات، مبادئ و اهمية العلاقات العامة في منظمات الحكومية، خصائص المؤسسات الحكومية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 423B 658/35/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 422B 658/35/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

