Détail de l'auteur
Auteur أمينة بولحية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دور الوسط المدرسي في إنحراف الأحداث : دراسة ميدانية بثانوية بريكة الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : أمينة بولحية Importance : 102ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدور - الوسط المدرسي - إنحراف الأحداث - دراسة ميدانية - ثانوية بريكة الجديدة Index. décimale : 364.2/24 Résumé : تهدف دراستنا الحالية في حصر مكونات الوسط المدرسي التي لها علاقة بإنحراف الأحداث في أساليب تدريس الأساتذة والفشل الدراسي للتلميذ إضافة إلى مظاهر الإنحراف المنتشرة داخل المحيط الدراسي، وللإجابة على ذلك عرضنا الموضوع نظريا من خلال كل ما يتعلق بالمدرسة والحدث وإنحراف االأحداث من عناصر ونظريات إضافة إلى علاقة المدرسة بإنحراف الأحداث، وتم إجراء دراسة ميدانية لتدعيم الجانب النظري والتي إخترناها أن تكون في الثانوية، وقد تم إعتماد المنهج الوصفي التحليلي ومناقشة النتائج بأساليب إحصائية وأدوات منهجية وهي الملاحظة، المقابلة، الإستمارة، وقد توصلنا إلى أن العلاقة بين الحدث المنحرف والأستاذ تتسم باللامبالاة والكره وهذا راجع لأساليب الأساتذة القاسية تجاه التلميذ، وغياب أسلوب المناقشة بينهما، وإنتشار مختلف أشكال الإنحراف داخل الوسط المدرسي أبرزها التدخين ، تعاطي المخذرات، السرقة، الضرب، حمل السلاح الأبيض، السخرية والتنمر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: دراسة الوسط المدرسي الفصل الثالث: دراسة إنحراف الأحداث الفصل الرابع: المدرسة وإنحراف الأحداث الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل البيانات الميدانية وتفسيرها ومناقشة النتائج دور الوسط المدرسي في إنحراف الأحداث : دراسة ميدانية بثانوية بريكة الجديدة [texte imprimé] / أمينة بولحية . - [s.d.] . - 102ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدور - الوسط المدرسي - إنحراف الأحداث - دراسة ميدانية - ثانوية بريكة الجديدة Index. décimale : 364.2/24 Résumé : تهدف دراستنا الحالية في حصر مكونات الوسط المدرسي التي لها علاقة بإنحراف الأحداث في أساليب تدريس الأساتذة والفشل الدراسي للتلميذ إضافة إلى مظاهر الإنحراف المنتشرة داخل المحيط الدراسي، وللإجابة على ذلك عرضنا الموضوع نظريا من خلال كل ما يتعلق بالمدرسة والحدث وإنحراف االأحداث من عناصر ونظريات إضافة إلى علاقة المدرسة بإنحراف الأحداث، وتم إجراء دراسة ميدانية لتدعيم الجانب النظري والتي إخترناها أن تكون في الثانوية، وقد تم إعتماد المنهج الوصفي التحليلي ومناقشة النتائج بأساليب إحصائية وأدوات منهجية وهي الملاحظة، المقابلة، الإستمارة، وقد توصلنا إلى أن العلاقة بين الحدث المنحرف والأستاذ تتسم باللامبالاة والكره وهذا راجع لأساليب الأساتذة القاسية تجاه التلميذ، وغياب أسلوب المناقشة بينهما، وإنتشار مختلف أشكال الإنحراف داخل الوسط المدرسي أبرزها التدخين ، تعاطي المخذرات، السرقة، الضرب، حمل السلاح الأبيض، السخرية والتنمر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: دراسة الوسط المدرسي الفصل الثالث: دراسة إنحراف الأحداث الفصل الرابع: المدرسة وإنحراف الأحداث الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل البيانات الميدانية وتفسيرها ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire