Détail de l'auteur
Auteur هالة عجة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تصميم أنشطة تدريبية في تنمية المهارات البراغماتية لدى المتخلفين ذهنيا القابلين للتعلم : دراسة ل 3 حالات بدائرة مروانة Type de document : texte imprimé Auteurs : هالة عجة Importance : 140ص Présentation : جداول - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التصميم - الأنشطة التدريبية - التنمية - المهارات البراغماتية - المتخلفين ذهنيا - القابلين للتعلم - دراسة 3 حالات - دائرة مروانة Index. décimale : 616.85/70 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة تصميم الأنشطة التدريبية لتنمية المهارات البراغماتية لدى المتخلفين ذهنيا القابلين للتعلم إستنادا إلى برنامج "tous en scene" يحتوي على عديد الأنشطة نذكر منها: أنشطة إنفعالات، تعبير شفوي، فهم لفظي وغير لفظي، إستخدام الخيال، حيث إحتوت عينة الدراسة 3 حالات من الأطفال الذين يعانون من إعاقة ذهنية درجة خفيفة (ذكرين وأنثى) تتراوح أعمارهم من (9-16) سنة وإعتمدت الباحثة على منهج دراسة الحالة وهذا من أجل التطبيق الأولي للأنشطة التطبيقية المصممة ولهذا جاءت هذه الدراسة لمحاولة تصميم أنشطة تدريبية لتنمية المهارات البراغماتية لدى المتخلفين ذهنيا القابلين للتعلم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: البراغماتية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج تصميم أنشطة تدريبية في تنمية المهارات البراغماتية لدى المتخلفين ذهنيا القابلين للتعلم : دراسة ل 3 حالات بدائرة مروانة [texte imprimé] / هالة عجة . - [s.d.] . - 140ص : جداول - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التصميم - الأنشطة التدريبية - التنمية - المهارات البراغماتية - المتخلفين ذهنيا - القابلين للتعلم - دراسة 3 حالات - دائرة مروانة Index. décimale : 616.85/70 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة تصميم الأنشطة التدريبية لتنمية المهارات البراغماتية لدى المتخلفين ذهنيا القابلين للتعلم إستنادا إلى برنامج "tous en scene" يحتوي على عديد الأنشطة نذكر منها: أنشطة إنفعالات، تعبير شفوي، فهم لفظي وغير لفظي، إستخدام الخيال، حيث إحتوت عينة الدراسة 3 حالات من الأطفال الذين يعانون من إعاقة ذهنية درجة خفيفة (ذكرين وأنثى) تتراوح أعمارهم من (9-16) سنة وإعتمدت الباحثة على منهج دراسة الحالة وهذا من أجل التطبيق الأولي للأنشطة التطبيقية المصممة ولهذا جاءت هذه الدراسة لمحاولة تصميم أنشطة تدريبية لتنمية المهارات البراغماتية لدى المتخلفين ذهنيا القابلين للتعلم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: البراغماتية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire