Détail de l'auteur
Auteur بن عمومة سماح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دراسة إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية وإضطراب المستوى المورفوتركيبي لدى الأطفال المتأخرين لغويا (4-6سنوات) / خلود بوقفة
Titre : دراسة إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية وإضطراب المستوى المورفوتركيبي لدى الأطفال المتأخرين لغويا (4-6سنوات) Type de document : texte imprimé Auteurs : خلود بوقفة ; بن عمومة سماح Importance : 157ص Présentation : جداول - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدراسة - إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية - إضطراب المستوى المورفوتركيبي - الأطفال المتأخرين لغويا (4-6سنوات) Index. décimale : 616.85/73 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة الموجودة بين إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية وإضطراب المستوى المورفوتركيبي لدى الأطفال المتأخرين لغويا، وإستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي الإكلينيكي على 4 حالات تتراوح أعمارهم ما بين 4-6 سنوات ومجموعة من الأدوات كالملاحظة والمقابلة العيادية، الشبكة التحليلية للقدرة الإتصالية اللفظية للأستاذة زغيش وبنود من إختبار TEPPP المكيف على البيئة الجزائرية من طرف الأستاذة بوسبتة، وكانت النتائج كالتالي: -بالفعل تؤدي الصعوبات الإدراكية السمعية خاصة الأغنوزيا السمعية اللفظية بشكل أو بآخر إلى إضطراب المستوى المورفوتركيبي حتى بعد التكفل بالمستويين السابقين له (الصوتي والمعجمي) إلا أن الإضطراب يبقى حاضرا -إنتهت الدراسة بتقديم إقتراحات للأخصائيين والباحثين المهتمين بالدراسات المماثلة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الأغنوزيا السمعية اللفظية الفصل الثالث: اللغة ومستويات التحليل الفصل الرابع: إضطراب تأخر اللغة البسيط الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج دراسة إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية وإضطراب المستوى المورفوتركيبي لدى الأطفال المتأخرين لغويا (4-6سنوات) [texte imprimé] / خلود بوقفة ; بن عمومة سماح . - [s.d.] . - 157ص : جداول - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدراسة - إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية - إضطراب المستوى المورفوتركيبي - الأطفال المتأخرين لغويا (4-6سنوات) Index. décimale : 616.85/73 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة الموجودة بين إضطراب الأغنوزيا السمعية اللفظية وإضطراب المستوى المورفوتركيبي لدى الأطفال المتأخرين لغويا، وإستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي الإكلينيكي على 4 حالات تتراوح أعمارهم ما بين 4-6 سنوات ومجموعة من الأدوات كالملاحظة والمقابلة العيادية، الشبكة التحليلية للقدرة الإتصالية اللفظية للأستاذة زغيش وبنود من إختبار TEPPP المكيف على البيئة الجزائرية من طرف الأستاذة بوسبتة، وكانت النتائج كالتالي: -بالفعل تؤدي الصعوبات الإدراكية السمعية خاصة الأغنوزيا السمعية اللفظية بشكل أو بآخر إلى إضطراب المستوى المورفوتركيبي حتى بعد التكفل بالمستويين السابقين له (الصوتي والمعجمي) إلا أن الإضطراب يبقى حاضرا -إنتهت الدراسة بتقديم إقتراحات للأخصائيين والباحثين المهتمين بالدراسات المماثلة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الأغنوزيا السمعية اللفظية الفصل الثالث: اللغة ومستويات التحليل الفصل الرابع: إضطراب تأخر اللغة البسيط الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire