Détail de l'auteur
Auteur فاروق بن حسن |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أنماط التسويف الأكاديمي وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبين في شهادة البكالوريا / فاروق بن حسن
Titre : أنماط التسويف الأكاديمي وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبين في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية بثانوية تامرحولت الجمعي بلدية تيمقاد Type de document : texte imprimé Auteurs : فاروق بن حسن Importance : 157ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنماط - التسويف الأكاديمي - الكفاءة الذاتية المدركة - التلاميذ الراسبين - شهادة البكالوريا - ثانوية تامرحولت الجمعي - بلدية تيمقاد Index. décimale : 370.15/03 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين أنماط التسويف الأكاديمي والكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبيو في شهادة البكالوريا، وقد شملت عينة الدراسة (60) تلميذ وتلميذة، وتم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، أما أدوات الدراسة فتمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية من إعداد سناء وصالح (2016) ولقد تمت المعالجة الإحصائية برزمة التحليل الإحصائي (18.Spss) وهذا بإستخدام الأساليب المناسبة، ولقد أسفرت نتائج الدراسة على مايلي: 1-توجد علاقة إرتباطية سالبة دالة إحصائيا بين أنماط التسويف والكفاءة الذاتية المدركة لدى التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في انماط التسويف تعزى لمتغير التخصص العلمي لصالح التلاميذ الأدبيين. 3-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في أنماط التسويف تعزى لجنس الذكور. 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لجنس التلاميذ الراسبين لصالح الذكور. 5-لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لتخصص التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 6-يتمتع التلاميذ الراسبين في البكالوريا بمستوى منخفض من الكفاءة الذاتية المدركة. 7-شيوع النمط المشتت بين التلاميذ الراسبين في البكالوريا بنسبة 36.20 مئوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الأطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التسويف الأكاديمي الفصل الثالث: الكفاءة الذاتية المدركة الفصل الرابع: التلاميذ الراسبين في البكالوريا الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج أنماط التسويف الأكاديمي وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبين في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية بثانوية تامرحولت الجمعي بلدية تيمقاد [texte imprimé] / فاروق بن حسن . - [s.d.] . - 157ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنماط - التسويف الأكاديمي - الكفاءة الذاتية المدركة - التلاميذ الراسبين - شهادة البكالوريا - ثانوية تامرحولت الجمعي - بلدية تيمقاد Index. décimale : 370.15/03 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين أنماط التسويف الأكاديمي والكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبيو في شهادة البكالوريا، وقد شملت عينة الدراسة (60) تلميذ وتلميذة، وتم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، أما أدوات الدراسة فتمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية من إعداد سناء وصالح (2016) ولقد تمت المعالجة الإحصائية برزمة التحليل الإحصائي (18.Spss) وهذا بإستخدام الأساليب المناسبة، ولقد أسفرت نتائج الدراسة على مايلي: 1-توجد علاقة إرتباطية سالبة دالة إحصائيا بين أنماط التسويف والكفاءة الذاتية المدركة لدى التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في انماط التسويف تعزى لمتغير التخصص العلمي لصالح التلاميذ الأدبيين. 3-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في أنماط التسويف تعزى لجنس الذكور. 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لجنس التلاميذ الراسبين لصالح الذكور. 5-لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لتخصص التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 6-يتمتع التلاميذ الراسبين في البكالوريا بمستوى منخفض من الكفاءة الذاتية المدركة. 7-شيوع النمط المشتت بين التلاميذ الراسبين في البكالوريا بنسبة 36.20 مئوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الأطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التسويف الأكاديمي الفصل الثالث: الكفاءة الذاتية المدركة الفصل الرابع: التلاميذ الراسبين في البكالوريا الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire