Détail de l'auteur
Auteur سمية بوخنوفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع وعلاقته بالتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي / سمية بوخنوفة
Titre : الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع وعلاقته بالتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية بالمدرسة الإبتدائية إيش علي حي كموني باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بوخنوفة Importance : 93ص Présentation : جداول - أشكال - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب المعرفي التروي - الإندفاع - التحصيل الرياضي - التلاميذ - السنة الخامسة - التعليم الإبتدائي- دراسة ميدانية - مدرسة إيش علي - حي كموني - باتنة Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والمعنونة ب: "الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع وعلاقته بالتحصيل الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي " إلى: 1-الكشف عن النمط المعرفي السائد لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 2-معرفة مستوى التحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 3-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع والتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 4-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 5-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في التحصيل الرياضي لتلاميذ السنة الخامسة إبتدائي ولتحقيق هذه الأهداف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة مكونة من (70) تلميذ بمدرسة إبتدائية بمدينة باتنة تم إختيارهم بطريقة قصدية 35 تلميذ و35 تلميذة، وأعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي في الدراسة الحالية بالإعتماد على الأدوات التالية التي تم التأكد من خصائصها: إختبار الأشكال المألوفة، والإختبارات الفصلية الثلاثة في مادة الرياضيات ولتحليل البيانات تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات بالإعتماد على نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية 20 SPSS وقد شملت المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية ، معامل الإرتباط لبيرسون، إختبار الفروق الفردية (ت) وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية وفقا لفرضيات الدراسة: 1-توجد علاقة إرتباطية موجبة بين الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 2-يوجد مستوى متوسط بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية 3-لا توجد فروق بين الجنسين في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 4-توجد فروق بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:تحديد إشكالية البحث الفصل الثاني: الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع الفصل الثالث: التحصيل الرياضي الفصل الرابع: منهج وإجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع وعلاقته بالتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية بالمدرسة الإبتدائية إيش علي حي كموني باتنة [texte imprimé] / سمية بوخنوفة . - [s.d.] . - 93ص : جداول - أشكال - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب المعرفي التروي - الإندفاع - التحصيل الرياضي - التلاميذ - السنة الخامسة - التعليم الإبتدائي- دراسة ميدانية - مدرسة إيش علي - حي كموني - باتنة Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والمعنونة ب: "الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع وعلاقته بالتحصيل الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي " إلى: 1-الكشف عن النمط المعرفي السائد لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 2-معرفة مستوى التحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 3-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع والتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 4-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 5-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في التحصيل الرياضي لتلاميذ السنة الخامسة إبتدائي ولتحقيق هذه الأهداف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة مكونة من (70) تلميذ بمدرسة إبتدائية بمدينة باتنة تم إختيارهم بطريقة قصدية 35 تلميذ و35 تلميذة، وأعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي في الدراسة الحالية بالإعتماد على الأدوات التالية التي تم التأكد من خصائصها: إختبار الأشكال المألوفة، والإختبارات الفصلية الثلاثة في مادة الرياضيات ولتحليل البيانات تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات بالإعتماد على نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية 20 SPSS وقد شملت المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية ، معامل الإرتباط لبيرسون، إختبار الفروق الفردية (ت) وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية وفقا لفرضيات الدراسة: 1-توجد علاقة إرتباطية موجبة بين الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 2-يوجد مستوى متوسط بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية 3-لا توجد فروق بين الجنسين في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 4-توجد فروق بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:تحديد إشكالية البحث الفصل الثاني: الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع الفصل الثالث: التحصيل الرياضي الفصل الرابع: منهج وإجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire