Détail de l'auteur
Auteur خالد بن عياش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإنتباه الإنتقائي وعلاقته بالذاكرة البصرية لدى الطفل التوحدي Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد بن عياش Importance : 134ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإنتباه الإنتقائي - الذاكرة البصرية - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.89/236 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الإنتباه الإنتقائي والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد، والكشف عن الفروق بين هؤلاء الأطفال و الأطفال العاديين، ومن أجل تحقيق ذلك إعتمد الباحث على المنهج الوصفي الإرتباطي المقارن، على عينة قوامها 15 طفل يعاني من إضطراب التوحد تتراوح أعمارهم بين 05-08 سنوات، إضافة إلى عينة من الأطفال العاديين متكونة من 15 طفل بنفس الأعمار، طبق عليهم إختبار الذاكرة البصرية المتمثل في الشكل البسيط لراي، ورائز ستروب للإنتباه الإنتقائي، حيث توصلت النتائج إلى وجود علاقة إرتباطية بين الإنتباه الإنتقائي والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد،ووجود فروق فيهما بينهم وبين العاديين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإنتباه الإنتقائي الفصل الثالث: الذاكرة البصرية الفصل الرابع: التوحد الفصل الخامس: إجراءات تطبيق الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج الإنتباه الإنتقائي وعلاقته بالذاكرة البصرية لدى الطفل التوحدي [texte imprimé] / خالد بن عياش . - [s.d.] . - 134ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإنتباه الإنتقائي - الذاكرة البصرية - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.89/236 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الإنتباه الإنتقائي والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد، والكشف عن الفروق بين هؤلاء الأطفال و الأطفال العاديين، ومن أجل تحقيق ذلك إعتمد الباحث على المنهج الوصفي الإرتباطي المقارن، على عينة قوامها 15 طفل يعاني من إضطراب التوحد تتراوح أعمارهم بين 05-08 سنوات، إضافة إلى عينة من الأطفال العاديين متكونة من 15 طفل بنفس الأعمار، طبق عليهم إختبار الذاكرة البصرية المتمثل في الشكل البسيط لراي، ورائز ستروب للإنتباه الإنتقائي، حيث توصلت النتائج إلى وجود علاقة إرتباطية بين الإنتباه الإنتقائي والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد،ووجود فروق فيهما بينهم وبين العاديين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإنتباه الإنتقائي الفصل الثالث: الذاكرة البصرية الفصل الرابع: التوحد الفصل الخامس: إجراءات تطبيق الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire