Détail de l'auteur
Auteur رانية قوارف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : برنامج إرشادي مقترح لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : رانية قوارف ; شادة وفاء Importance : 223 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي - تنمية الذكاء الانفعالي - الأطفال Index. décimale : 371.4/59 Résumé : تهدف الدراسة التالية والمعنونة ب''برنامج إرشادي مقترح لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال'' الى تصميم مقترح لبرنامج إرشادي بغرض تنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال، ضف لذلك البحث وانتقاء أنسب الاستراتيجيات والفنيات الارشادية لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال، أين تم تجسيد هذه الدراسة على مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 - 10 سنوات ، اين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها بناء مقترح إرشادي لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الاطفال بالاعتماد على الأسلوب الانتقائي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الذكاء الانفعالي الفصل الثالث : مشكلات وحاجات الطفولة من 6-10 سنوات الفصل الرابع : تصور لإجراءات الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: نتائج الدراسة برنامج إرشادي مقترح لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال [texte imprimé] / رانية قوارف ; شادة وفاء . - [s.d.] . - 223 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي - تنمية الذكاء الانفعالي - الأطفال Index. décimale : 371.4/59 Résumé : تهدف الدراسة التالية والمعنونة ب''برنامج إرشادي مقترح لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال'' الى تصميم مقترح لبرنامج إرشادي بغرض تنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال، ضف لذلك البحث وانتقاء أنسب الاستراتيجيات والفنيات الارشادية لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال، أين تم تجسيد هذه الدراسة على مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 - 10 سنوات ، اين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها بناء مقترح إرشادي لتنمية الذكاء الانفعالي لدى الاطفال بالاعتماد على الأسلوب الانتقائي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الذكاء الانفعالي الفصل الثالث : مشكلات وحاجات الطفولة من 6-10 سنوات الفصل الرابع : تصور لإجراءات الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تأثير عادات العقل وأساليب التعلم على إنتقاء التخصصات الدراسية : دراسة ميدانية على تلاميذ السنة الرابعة متوسط والأولى ثانوي بدائرة عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : رانية قوارف Importance : 294ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : عادات العقل - أساليب التعلم - التخصصات الدراسية - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين التلاميذ الذين إنتقوا التخصص برغبة شخصية والتلاميذ الذين إنتقوا التخصص بعوامل أخرى في عادات العقل وأساليب التعلم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي المقارن وتطبيقه على عينة قوامها 341 تلميذ وتلميذة، 118 منهم من تلاميذ السنة الرابعة متوسط و163 من تلاميذ السنة الأولى ثانوي (علميين وأدبيين)، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات التي تمثلت في إستبيان عادات العقل ومقياس أساليب التعلم لفيدر وسلفيرمان، وفي الأخير توصلت النتائج إلى تأثير كل من عادات العقل وأساليب التعلم على عملية إنتقاء التخصص الدراسي. تأثير عادات العقل وأساليب التعلم على إنتقاء التخصصات الدراسية : دراسة ميدانية على تلاميذ السنة الرابعة متوسط والأولى ثانوي بدائرة عين التوتة [texte imprimé] / رانية قوارف . - [s.d.] . - 294ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : عادات العقل - أساليب التعلم - التخصصات الدراسية - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين التلاميذ الذين إنتقوا التخصص برغبة شخصية والتلاميذ الذين إنتقوا التخصص بعوامل أخرى في عادات العقل وأساليب التعلم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي المقارن وتطبيقه على عينة قوامها 341 تلميذ وتلميذة، 118 منهم من تلاميذ السنة الرابعة متوسط و163 من تلاميذ السنة الأولى ثانوي (علميين وأدبيين)، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات التي تمثلت في إستبيان عادات العقل ومقياس أساليب التعلم لفيدر وسلفيرمان، وفي الأخير توصلت النتائج إلى تأثير كل من عادات العقل وأساليب التعلم على عملية إنتقاء التخصص الدراسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire