Détail de l'auteur
Auteur سليمة بن صادق |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دراسة لأهم الاساليب المعرفية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة (التصلب المعرفي والاندفاع/ التروي نموذجا) / بن سعادة فاطمة الزهراء
Titre : دراسة لأهم الاساليب المعرفية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة (التصلب المعرفي والاندفاع/ التروي نموذجا) Type de document : texte imprimé Auteurs : بن سعادة فاطمة الزهراء ; سليمة بن صادق Importance : 170 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاساليب المعرفية - تلاميذ - صعوبات تعلم الرياضيات - المرحلة المتوسطة -التصلب المعرفي - الاندفاع - التروي نموذجا Index. décimale : 370.15/16 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن أهم الأساليب المعرفية (الاندفاع/ التروي والتصلب المعرفي نموذجا لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة ، أين تم تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من التلاميذ وصلت الى 39 تلاميذا من كلا الجنسين و الاعتماد على تزاوج الأشكال المؤلوفة (ت. أ. م20) لحمدي علي الفروماوي لقياس بعدي أسلوب الاندفاع /التروي( زمن الرجع- ععد الأخطاء)، بحيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها يظهر أغلبية التلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات مرونة بدل التصلب، بالاضافة الى عدم تواجد فروق بالنسبة لكل من الاندفاع و التروي والتصلب والمرونة من حيث متغير الجنس والمستوى الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأساليب المعرفية الفصل الثالث : أسلوب الاندفاع / التروي الفصل الرابع : أسلوب التصلب والمرونة الفصل الخامس: صعوبات تعلم الرياضيات الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة النتائج دراسة لأهم الاساليب المعرفية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة (التصلب المعرفي والاندفاع/ التروي نموذجا) [texte imprimé] / بن سعادة فاطمة الزهراء ; سليمة بن صادق . - [s.d.] . - 170 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاساليب المعرفية - تلاميذ - صعوبات تعلم الرياضيات - المرحلة المتوسطة -التصلب المعرفي - الاندفاع - التروي نموذجا Index. décimale : 370.15/16 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن أهم الأساليب المعرفية (الاندفاع/ التروي والتصلب المعرفي نموذجا لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة ، أين تم تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من التلاميذ وصلت الى 39 تلاميذا من كلا الجنسين و الاعتماد على تزاوج الأشكال المؤلوفة (ت. أ. م20) لحمدي علي الفروماوي لقياس بعدي أسلوب الاندفاع /التروي( زمن الرجع- ععد الأخطاء)، بحيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها يظهر أغلبية التلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات مرونة بدل التصلب، بالاضافة الى عدم تواجد فروق بالنسبة لكل من الاندفاع و التروي والتصلب والمرونة من حيث متغير الجنس والمستوى الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأساليب المعرفية الفصل الثالث : أسلوب الاندفاع / التروي الفصل الرابع : أسلوب التصلب والمرونة الفصل الخامس: صعوبات تعلم الرياضيات الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire