Détail de l'auteur
Auteur بوخالفة هاجر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : مستوى إدراك أساتذة التعليم الإبتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات عين التوتة ونقاوس لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بوخالفة هاجر ; إيمان شادة Importance : 181ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مستوى إدراك - أساتذة التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - التلاميذ- الابتدائيات - عين التوتة - نقاوس - باتنة Index. décimale : 370.15/19 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على مستوى إدراك ومعرفة معلمي (أساتذة) المرحلة الابتدائية بصعوبات التعلم، ومحاولة التعرف على الفروق بين أساتذة التعليم الابتدائي في مستوى الإدراك بصعوبات التعلم في ضوء متغيرات المؤهل العلمي والخبرة، حيث تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من المعلمين من كلا الجنسين بلغ عددها 100 معلم، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها يتميز أساتذة الابتدائي. بمستوى متوسط من الادراك بصعوبات التعلم لدى التلاميذ، كما كشفت الدراسة بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك أستاذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ تعزى لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الأدراك الفصل الثالث : أستاذ (معلم) التعليم الابتدائي وتكوينة الفصل الرابع : المداخل النظرية لصعوبات التعلم وأسسها التشخيصية والعلاجية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مستوى إدراك أساتذة التعليم الإبتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات عين التوتة ونقاوس لولاية باتنة [texte imprimé] / بوخالفة هاجر ; إيمان شادة . - [s.d.] . - 181ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مستوى إدراك - أساتذة التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - التلاميذ- الابتدائيات - عين التوتة - نقاوس - باتنة Index. décimale : 370.15/19 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على مستوى إدراك ومعرفة معلمي (أساتذة) المرحلة الابتدائية بصعوبات التعلم، ومحاولة التعرف على الفروق بين أساتذة التعليم الابتدائي في مستوى الإدراك بصعوبات التعلم في ضوء متغيرات المؤهل العلمي والخبرة، حيث تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من المعلمين من كلا الجنسين بلغ عددها 100 معلم، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها يتميز أساتذة الابتدائي. بمستوى متوسط من الادراك بصعوبات التعلم لدى التلاميذ، كما كشفت الدراسة بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك أستاذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ تعزى لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الأدراك الفصل الثالث : أستاذ (معلم) التعليم الابتدائي وتكوينة الفصل الرابع : المداخل النظرية لصعوبات التعلم وأسسها التشخيصية والعلاجية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire