Détail de l'auteur
Auteur طورش زهره |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تقييم مستويات صعوبات الذاكرة الحسية والذاكرة قصيرة المدى لدى المعسرين قرائيا : دراسة كمية وكيفية لأربع حالات من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : طورش زهره Importance : 223 ص Présentation : جداول - أعمدة بيانية - صورة Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - صعوبات الذاكرة الحسية - الذاكرة قصيرة المدى - المعسرين قرائيا - أربع حالات - تلاميذ السنة الثالثة - الرابعة ابتدائي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن صعوبات الذاكرة وبمختلف أنواعها البصرية، السمعية قصيرة المدى، ومدى ارتباطها باضطراب عسر القراءة على مستوى الفهم المقروء والقراءة الجهرية لدى المعسرين قرائيا من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي، اين تم الاعتماد على المنهج العيادي ل4 حالات لهذه الفئة من تلاميذ الابتدائي، مع القيام باجراء مقابلة مع المعلمين والأمهات، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، أن التلميذ المعسر قرائيا يعاني على مستوى الذاكرة الحسية البصرية والسمعية، وجود ارتباط بين صعوبات الذاكرة الحسية البصرية والسمعية ومستوى الفهم القرائي وايضا مستوى القراءة الجهرية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: صعوبات الذاكرة الفصل الثالث : اضطراب عسر القراءة الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الحالات تقييم مستويات صعوبات الذاكرة الحسية والذاكرة قصيرة المدى لدى المعسرين قرائيا : دراسة كمية وكيفية لأربع حالات من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي ولاية باتنة [texte imprimé] / طورش زهره . - [s.d.] . - 223 ص : جداول - أعمدة بيانية - صورة ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - صعوبات الذاكرة الحسية - الذاكرة قصيرة المدى - المعسرين قرائيا - أربع حالات - تلاميذ السنة الثالثة - الرابعة ابتدائي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن صعوبات الذاكرة وبمختلف أنواعها البصرية، السمعية قصيرة المدى، ومدى ارتباطها باضطراب عسر القراءة على مستوى الفهم المقروء والقراءة الجهرية لدى المعسرين قرائيا من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي، اين تم الاعتماد على المنهج العيادي ل4 حالات لهذه الفئة من تلاميذ الابتدائي، مع القيام باجراء مقابلة مع المعلمين والأمهات، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، أن التلميذ المعسر قرائيا يعاني على مستوى الذاكرة الحسية البصرية والسمعية، وجود ارتباط بين صعوبات الذاكرة الحسية البصرية والسمعية ومستوى الفهم القرائي وايضا مستوى القراءة الجهرية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: صعوبات الذاكرة الفصل الثالث : اضطراب عسر القراءة الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الحالات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire