Détail de l'auteur
Auteur سامعي مروة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تقدير الذات وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في مرحلة الثانوية ; دراسة ميدانية ببعض ثانويات باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سامعي مروة Importance : 230 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقدير الذات - المهارات الاجتماعية - تلاميذ المرحلة الثانوية - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات باتنة Index. décimale : 370.15/25 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن تقدير الذات وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من محاولة البحث عن العلاقة التى تربط بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، أين تم تجسيد هذه الدراسة على أرض الواقع على عينة من التلاميذ ومن مختلف الجنسين بالمرحلة الثانوية قدرت ب100 تلاميذ وتلميذة وبمعدل 50 تلميذ متفوقين و50 عادين اطلاقا من محاولة المقارنة على أساس التحصيل الدراسي، حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان على أرسها تواجد علاقة ارتباطية ذات دلالة موجبة بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: تقدير الذات الفصل الثالث : المهارات الاجتماعية الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة تقدير الذات وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في مرحلة الثانوية ; دراسة ميدانية ببعض ثانويات باتنة [texte imprimé] / سامعي مروة . - [s.d.] . - 230 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقدير الذات - المهارات الاجتماعية - تلاميذ المرحلة الثانوية - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات باتنة Index. décimale : 370.15/25 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن تقدير الذات وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من محاولة البحث عن العلاقة التى تربط بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، أين تم تجسيد هذه الدراسة على أرض الواقع على عينة من التلاميذ ومن مختلف الجنسين بالمرحلة الثانوية قدرت ب100 تلاميذ وتلميذة وبمعدل 50 تلميذ متفوقين و50 عادين اطلاقا من محاولة المقارنة على أساس التحصيل الدراسي، حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان على أرسها تواجد علاقة ارتباطية ذات دلالة موجبة بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: تقدير الذات الفصل الثالث : المهارات الاجتماعية الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire