Détail de l'auteur
Auteur جبابلية صديقة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين : دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بعين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : جبابلية صديقة Importance : 223 ص Présentation : جداول - دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمثلات - مربيات التعليم التحضيري - لأساليب الكشف المبكر - المتفوقين - المدارس الابتدائية - بعين التوتة - باتنة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بتمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، انطلاقا من محاولة الكشف عن مستوى هذه التمثلات من خلال محاولة معرفة الفروق المتعلقة بكل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات ومدى علاقتها وتأثرها بأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس، أين تم القيام بدراسة ميدانية على مجموعة من المدارس الابتدائية بمدينة عين التوتة بلغ عددها حوالي 28 ابتدائية وعلى عينة وصل عددها الى 60 مربي للتعليم التحضيري ومن كلا الجنسين، وهو الأمر الذي أسفر على مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، وجود مستوى تمثلات مرتفع لدى مربيات التعليم التحضيري حول أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات و أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس الابتدائية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التمثلات الفصل الثالث : التعليم التحضيري الفصل الرابع : التفوق الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة تمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين : دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بعين التوتة [texte imprimé] / جبابلية صديقة . - [s.d.] . - 223 ص : جداول - دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمثلات - مربيات التعليم التحضيري - لأساليب الكشف المبكر - المتفوقين - المدارس الابتدائية - بعين التوتة - باتنة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بتمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، انطلاقا من محاولة الكشف عن مستوى هذه التمثلات من خلال محاولة معرفة الفروق المتعلقة بكل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات ومدى علاقتها وتأثرها بأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس، أين تم القيام بدراسة ميدانية على مجموعة من المدارس الابتدائية بمدينة عين التوتة بلغ عددها حوالي 28 ابتدائية وعلى عينة وصل عددها الى 60 مربي للتعليم التحضيري ومن كلا الجنسين، وهو الأمر الذي أسفر على مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، وجود مستوى تمثلات مرتفع لدى مربيات التعليم التحضيري حول أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات و أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس الابتدائية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التمثلات الفصل الثالث : التعليم التحضيري الفصل الرابع : التفوق الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire