Détail de l'auteur
Auteur سلطاني شافية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع إبتدائي من وجهة نظر المعلمين / سلطاني شافية
Titre : دراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع إبتدائي من وجهة نظر المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : سلطاني شافية ; ريمة هوادفي Importance : 149 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - تعلم الحساب - التلاميذ - الصف الثالث - الرابع إبتدائي - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية والمعنونة بدراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى الصف الثالث والرابع ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، الى محاولة التعرف على أهم الاسباب التي أدت الى هذه الصعوبات، إنطلاقا من محاولة التعرف على هذه الصعوبات ومدى إختلافها وتعدد أنواعها، حيث تم اجراء دراسة ميدانية علية مجموعة من تلاميذ الصف الثالث والرابع ابتدائي ، اين تم التوصل الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها أن أهم الصعوبات تعلم الحساب لدى هذه الفئة من التلاميذ تتمحور في صعوبة في كل من فهم المسائل الحسابية وفي اجرائها، وان هذه الصعوبات لا تختلف باختلاف عامل الجنس او بإختلاف سنوات الخبرة من وجهة نظر المعلمين أنفسم باعتبارهم القائمين على تلقين هذه العمليات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الرياضيات الفصل الثالث : مرحلة التعليم الابتدائي الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع إبتدائي من وجهة نظر المعلمين [texte imprimé] / سلطاني شافية ; ريمة هوادفي . - [s.d.] . - 149 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - تعلم الحساب - التلاميذ - الصف الثالث - الرابع إبتدائي - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية والمعنونة بدراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى الصف الثالث والرابع ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، الى محاولة التعرف على أهم الاسباب التي أدت الى هذه الصعوبات، إنطلاقا من محاولة التعرف على هذه الصعوبات ومدى إختلافها وتعدد أنواعها، حيث تم اجراء دراسة ميدانية علية مجموعة من تلاميذ الصف الثالث والرابع ابتدائي ، اين تم التوصل الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها أن أهم الصعوبات تعلم الحساب لدى هذه الفئة من التلاميذ تتمحور في صعوبة في كل من فهم المسائل الحسابية وفي اجرائها، وان هذه الصعوبات لا تختلف باختلاف عامل الجنس او بإختلاف سنوات الخبرة من وجهة نظر المعلمين أنفسم باعتبارهم القائمين على تلقين هذه العمليات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الرياضيات الفصل الثالث : مرحلة التعليم الابتدائي الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire