Détail de l'auteur
Auteur زيتوني نسيبة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : صعوبات تعلم الكتابة وعلاقته بالتحصيل الدراسي : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيتوني نسيبة Importance : 273 ص Présentation : جداول - أشكال - رسومات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات تعلم الكتابة - التحصيل الدراسي - دراسة ميدانية ابتدائيات - باتنة Index. décimale : 370.15/20 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة الموجودة بين صعوبات تعلم الكتابة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة، انطلاقا من دراسة العلاقة القائمة بين المتغيرات التي تتعلق بصعوبات كل من، صوبة الخط، صعوبة الكتابة، صعوبة الاملاء، وصعوبة التعبير الكتابي، ومقارنتها ومعرفة تأثيرها على التحصيل الدراسي، اين تم القيام بدراسة ميدانية على عينة بلغت 42 تلميذ وتلميذة من مستوى سنة الرابعة، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من بينهت تواجد علاقة ارتباطية سلبية دالة احصائيا بين صعوبات الكتابة والتحصيل الدراسي لدى هذه الفئة، ضف الى ذلك تواجد علاقة ارتباطية موجة دالة احصائيا بين صعوبة الخط والتحصيل الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية الكتابة وصعوبات الكتابة الفصل الثالث : التحصيل الدراسي الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة صعوبات تعلم الكتابة وعلاقته بالتحصيل الدراسي : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / زيتوني نسيبة . - [s.d.] . - 273 ص : جداول - أشكال - رسومات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات تعلم الكتابة - التحصيل الدراسي - دراسة ميدانية ابتدائيات - باتنة Index. décimale : 370.15/20 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة الموجودة بين صعوبات تعلم الكتابة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة، انطلاقا من دراسة العلاقة القائمة بين المتغيرات التي تتعلق بصعوبات كل من، صوبة الخط، صعوبة الكتابة، صعوبة الاملاء، وصعوبة التعبير الكتابي، ومقارنتها ومعرفة تأثيرها على التحصيل الدراسي، اين تم القيام بدراسة ميدانية على عينة بلغت 42 تلميذ وتلميذة من مستوى سنة الرابعة، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من بينهت تواجد علاقة ارتباطية سلبية دالة احصائيا بين صعوبات الكتابة والتحصيل الدراسي لدى هذه الفئة، ضف الى ذلك تواجد علاقة ارتباطية موجة دالة احصائيا بين صعوبة الخط والتحصيل الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية الكتابة وصعوبات الكتابة الفصل الثالث : التحصيل الدراسي الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire