Détail de l'auteur
Auteur خشخوش شهرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الذكاءات المتعددة لدى المتفوقين والعاديين : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في بعض ثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : خشخوش شهرة ; خديجة سلطان Importance : 130 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاءات المتعددة - دراسة مقارنة - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/45 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الكشف عن مستوى الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين من تلاميذ السنة الثانية ثانوي، وكذا البحث عن الفروق في مستوى الذكاءات وفقا للفئة وفقا للجنس، أنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت المفاهيم والمتغييرات المرتبطة بالموضوع البحث، إلى جانب دراسة ميدانية ببعض الثانويات بمدينة باتنة، أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان على رأسها، إمتلاك التلاميذ المتفوقين لمستوى مرتفع من الذكاءات المتعددة بدأ بالذكاء الشخصي، الوجودي، المنطقي، الإجتماعي، اللغوي، المكاني، وغيرها على عكس التلاميذ العاديين الذين كان مستواهم متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الذكاءات المتعددة الفصل الثالث : التفوق الدراسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الذكاءات المتعددة لدى المتفوقين والعاديين : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في بعض ثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / خشخوش شهرة ; خديجة سلطان . - [s.d.] . - 130 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاءات المتعددة - دراسة مقارنة - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/45 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الكشف عن مستوى الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين من تلاميذ السنة الثانية ثانوي، وكذا البحث عن الفروق في مستوى الذكاءات وفقا للفئة وفقا للجنس، أنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت المفاهيم والمتغييرات المرتبطة بالموضوع البحث، إلى جانب دراسة ميدانية ببعض الثانويات بمدينة باتنة، أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان على رأسها، إمتلاك التلاميذ المتفوقين لمستوى مرتفع من الذكاءات المتعددة بدأ بالذكاء الشخصي، الوجودي، المنطقي، الإجتماعي، اللغوي، المكاني، وغيرها على عكس التلاميذ العاديين الذين كان مستواهم متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الذكاءات المتعددة الفصل الثالث : التفوق الدراسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire