Détail de l'auteur
Auteur بغزة اسماء |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساليب التعلم وعلاقتها بالقدرة على حل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية ببعض الثانويات -باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : قدوري مروى دنيازاد ; بغزة اسماء Importance : 138 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم - المشكلات - التلاميذ المتفوقين - باتنة Index. décimale : 370.15/34 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على اساليب التعلم المفضلة وكذا التعرف عللا مستوى القدرة على حل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بالاضافة الى التعرف على العلاقة بينهما ، وز لغرض التحقق من ذلك استخدمت الباحثتين المنهج الوصفي الارتباطي مع اعتمادهما على بعض الاساليب الاحصائية و مجموعة من الادوات البحثية ومنها : الملاحظ و المقابلة و تطبيق مقاييس اساليب التعلم المفضلة الذي قامت به الباحثة الهام وقاد (2008) في ضوء نموذج كولب ومقياس القدرة على حل المشكلات الذي قام باعداده الباحث حمدي نزيه (1998) وبلغ حجم العينة 79 من التلاميذ المتفوقين دراسيا باربعة ثانويات النتائج : - توجد علاقة بين اساليب التعلم المفضلة و القدرة على حل المشكلات لدى تلاميذ المتفوقين دراسيا - يوجد اختلاف في درجة تفضيل المتفوقين دراسيا متوسط - مستوى القدرة على حل المشكلات لدىالتلاميذ المتفوقين دراسيا الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة الفصل الثاني : اساليب التعلم الفصل الثالث : القدرة على حل المشكلات الفصل الرابع : التفوق الدراسي الجانب الميداني : الفصل الخامس : اجراءات الدراسة الفصل السادس : عرض و مناقشة نتائج الدراسة أساليب التعلم وعلاقتها بالقدرة على حل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية ببعض الثانويات -باتنة [texte imprimé] / قدوري مروى دنيازاد ; بغزة اسماء . - [s.d.] . - 138 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم - المشكلات - التلاميذ المتفوقين - باتنة Index. décimale : 370.15/34 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على اساليب التعلم المفضلة وكذا التعرف عللا مستوى القدرة على حل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بالاضافة الى التعرف على العلاقة بينهما ، وز لغرض التحقق من ذلك استخدمت الباحثتين المنهج الوصفي الارتباطي مع اعتمادهما على بعض الاساليب الاحصائية و مجموعة من الادوات البحثية ومنها : الملاحظ و المقابلة و تطبيق مقاييس اساليب التعلم المفضلة الذي قامت به الباحثة الهام وقاد (2008) في ضوء نموذج كولب ومقياس القدرة على حل المشكلات الذي قام باعداده الباحث حمدي نزيه (1998) وبلغ حجم العينة 79 من التلاميذ المتفوقين دراسيا باربعة ثانويات النتائج : - توجد علاقة بين اساليب التعلم المفضلة و القدرة على حل المشكلات لدى تلاميذ المتفوقين دراسيا - يوجد اختلاف في درجة تفضيل المتفوقين دراسيا متوسط - مستوى القدرة على حل المشكلات لدىالتلاميذ المتفوقين دراسيا الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة الفصل الثاني : اساليب التعلم الفصل الثالث : القدرة على حل المشكلات الفصل الرابع : التفوق الدراسي الجانب الميداني : الفصل الخامس : اجراءات الدراسة الفصل السادس : عرض و مناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire