Détail de l'auteur
Auteur سامية زيتوش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تمثلات تلاميذ التعليم الثانوي لدور مستشار التوجيه المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سامية زيتوش Importance : 117ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمثلات - التعليم الثانوي - التلاميذ - التوجيه المدرسي والمهني - مؤسسات التعليم - باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : تعالج الدراسة التالية معرفة التعليم الثانوي وما يحتويه من مباديء وطرق تنظيمية وكذا أهميته وأهم المشكلات التي يوجهها ، بإعتبار المرحلة الثانوية معبر للإلتحاق بالتعليم العالي وعالم الشغل، وكذا التعرف علي مرحلة المراهقة و ذلك بتحديد خصائصها و المراحل التي تمر بها، وأهم الحاجات التي يحتاج اليها المراهق في هذه الفترة و معرفة المشكلات التي يواجهها بالإعتباره مرحلة حاسمة وخطيرة لكون الطالب يمر بمرحلة صعبة جدا ، والتي تدفعه الي إتخاذ قرارات سريعة ، و كذا التعرف غلي كلا من عملية التوجيه كأداة من أدوات النظام التعليمي، و التعريف بمستشار التوجيه و أهم خصائصهو تبيان دوره في المؤسسات التعليمية و ذلك وفق دراسة ميدانية بمؤسسة ثانوية بولاية بانتة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهيمي الفصل الثاني: التعليم الثانوي الفصل الثالث : مرحلة المراهقة الفصل الرابع : التوجيه المدرسي والمهني الفصل الخامس: مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السابع : عرض وتفسير نتائج الدراسة تمثلات تلاميذ التعليم الثانوي لدور مستشار التوجيه المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي باتنة [texte imprimé] / سامية زيتوش . - [s.d.] . - 117ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمثلات - التعليم الثانوي - التلاميذ - التوجيه المدرسي والمهني - مؤسسات التعليم - باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : تعالج الدراسة التالية معرفة التعليم الثانوي وما يحتويه من مباديء وطرق تنظيمية وكذا أهميته وأهم المشكلات التي يوجهها ، بإعتبار المرحلة الثانوية معبر للإلتحاق بالتعليم العالي وعالم الشغل، وكذا التعرف علي مرحلة المراهقة و ذلك بتحديد خصائصها و المراحل التي تمر بها، وأهم الحاجات التي يحتاج اليها المراهق في هذه الفترة و معرفة المشكلات التي يواجهها بالإعتباره مرحلة حاسمة وخطيرة لكون الطالب يمر بمرحلة صعبة جدا ، والتي تدفعه الي إتخاذ قرارات سريعة ، و كذا التعرف غلي كلا من عملية التوجيه كأداة من أدوات النظام التعليمي، و التعريف بمستشار التوجيه و أهم خصائصهو تبيان دوره في المؤسسات التعليمية و ذلك وفق دراسة ميدانية بمؤسسة ثانوية بولاية بانتة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهيمي الفصل الثاني: التعليم الثانوي الفصل الثالث : مرحلة المراهقة الفصل الرابع : التوجيه المدرسي والمهني الفصل الخامس: مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السابع : عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire