Détail de l'auteur
Auteur يمينة زاوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الضغوط النفسية لدي أسر الاحتياجات الخاصة : دراسة ميدانية في مدرسة المعاقيين سمعيا باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : يمينة زاوي Importance : 196ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الضغوط النفسية - الأسر - ذوي الاحتياجات الخاصة - المدرسة - المعاقين سمعيا - باتنة Index. décimale : 371.4/16 Résumé : تناولت الدراسة مفهوم الضغوط النفسية و أنواعها و المصادر المكونة لهذه الضغوطات ، و التعرف علي أهم النظريات المفسرة لها، و و مستوها بين الجنسين ، كما تطرقت هذه المذكرة لمفهوم الأسرة و الأساليب التنشيئية لديها و التي لديها أطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ،كما تطرقت للضغوطات التي يوجهها الأولياء جراء حاجات هؤلاء لبعض الأمور ، و اهم الإرشادات و الإستراتيجيات الموجهة للأباء في كيفية تعاملهم مع أطفالهم بشكل أمثل ، و ذلك بدراسة ميدانية بمدرسة المعاقين سمعيا بولاية باتنة. فهرس الموضوعات: الفصل الاول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الضغوط النفسية الفصل الثالث : أسر ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الرابع : ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الخامس: الإعاقة السمعية الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة نتائج الفرضيات الضغوط النفسية لدي أسر الاحتياجات الخاصة : دراسة ميدانية في مدرسة المعاقيين سمعيا باتنة [texte imprimé] / يمينة زاوي . - [s.d.] . - 196ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الضغوط النفسية - الأسر - ذوي الاحتياجات الخاصة - المدرسة - المعاقين سمعيا - باتنة Index. décimale : 371.4/16 Résumé : تناولت الدراسة مفهوم الضغوط النفسية و أنواعها و المصادر المكونة لهذه الضغوطات ، و التعرف علي أهم النظريات المفسرة لها، و و مستوها بين الجنسين ، كما تطرقت هذه المذكرة لمفهوم الأسرة و الأساليب التنشيئية لديها و التي لديها أطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ،كما تطرقت للضغوطات التي يوجهها الأولياء جراء حاجات هؤلاء لبعض الأمور ، و اهم الإرشادات و الإستراتيجيات الموجهة للأباء في كيفية تعاملهم مع أطفالهم بشكل أمثل ، و ذلك بدراسة ميدانية بمدرسة المعاقين سمعيا بولاية باتنة. فهرس الموضوعات: الفصل الاول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الضغوط النفسية الفصل الثالث : أسر ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الرابع : ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الخامس: الإعاقة السمعية الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة نتائج الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire