Détail de l'auteur
Auteur سعاد رحموني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية علي مستشار التوجيه في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعاد رحموني Importance : 120ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المصادر والمستويات - الضغط النفسي - التوجيه - الإرشادي المدرسي والمهني - باتنة Index. décimale : 371.4/13 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، باعتبار أن الضغط النفسي أمر لا إرادي وحتمي ناجم من عدة مسببات تحيط بالإنسان، وهو ماتثبته تنوع تعريفات و كذا النظريات المفسرة له و أختلاف أنواعه من إيجابي وسلبي الي مؤقتة و مزمنة و تعددت آثاره وأعراضه، إذ أن وحسب الدراسة يعتبر مستشار التوجيه حجر الزاوية في العملية التربوية وذلك لما يقوم به من مهام يسعي من خلالها الي تحسين مستوي التلاميذ، و مساعدتهم علي تحقيق أهدافهم و ذلك من خلال تقديم الخدمات المناسبة لهم ، وهذا ما سعت اليه الدراسة الميدانية علي مستشاري التوجيه في ولاية باتنة بالكشف عن مستويات ومصادر الضغط النفسي و التي أكدت نتائجها علي عدم وجود فروق دالة إحصائية في مستويات ومصادر الضغط النفسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضع الدراسة الفصل الثاني: الضغط النفسي الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية علي مستشار التوجيه في ولاية باتنة [texte imprimé] / سعاد رحموني . - [s.d.] . - 120ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المصادر والمستويات - الضغط النفسي - التوجيه - الإرشادي المدرسي والمهني - باتنة Index. décimale : 371.4/13 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، باعتبار أن الضغط النفسي أمر لا إرادي وحتمي ناجم من عدة مسببات تحيط بالإنسان، وهو ماتثبته تنوع تعريفات و كذا النظريات المفسرة له و أختلاف أنواعه من إيجابي وسلبي الي مؤقتة و مزمنة و تعددت آثاره وأعراضه، إذ أن وحسب الدراسة يعتبر مستشار التوجيه حجر الزاوية في العملية التربوية وذلك لما يقوم به من مهام يسعي من خلالها الي تحسين مستوي التلاميذ، و مساعدتهم علي تحقيق أهدافهم و ذلك من خلال تقديم الخدمات المناسبة لهم ، وهذا ما سعت اليه الدراسة الميدانية علي مستشاري التوجيه في ولاية باتنة بالكشف عن مستويات ومصادر الضغط النفسي و التي أكدت نتائجها علي عدم وجود فروق دالة إحصائية في مستويات ومصادر الضغط النفسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضع الدراسة الفصل الثاني: الضغط النفسي الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire