Détail de l'auteur
Auteur فاطمة حمودي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



أساليب تعامل أساتذة التعليم الابتدائي مع التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض المدارس في ولاية باتنة / فاطمة حمودي
Titre : أساليب تعامل أساتذة التعليم الابتدائي مع التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض المدارس في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة حمودي Importance : 132ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب التعامل - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - الرياضيات - التلاميذ - المدارس - باتنة Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تناولت الدراسة موضوع الاتصال البيداغوجي و اهميته بالنسبة للأطفال في مختلف الأعمار ، ومدي اهميته في المجال التعليمي بإظافة الي أسباب و عوامل صعوبات تعلم الرياضيات و كيفية تشخيص ذوي صعوبات تعلم هذه المادة و محكات التشخيص و أهم المهارات الواجب توفرها في المعلم للتعامل مع هذه الفئة، وكذا التطرق الي المعلمين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ، و قد تبين من خلال الدراسة الميدانية، عدم وجود تباين في أساليب تعامل المعلمين مع تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في متغير كلا من الجنس، والخبرة ، وهذا في بعض مدارس ولاية باتنة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإتصال البيداغوجي الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : معلمي صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج أساليب تعامل أساتذة التعليم الابتدائي مع التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض المدارس في ولاية باتنة [texte imprimé] / فاطمة حمودي . - [s.d.] . - 132ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب التعامل - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - الرياضيات - التلاميذ - المدارس - باتنة Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تناولت الدراسة موضوع الاتصال البيداغوجي و اهميته بالنسبة للأطفال في مختلف الأعمار ، ومدي اهميته في المجال التعليمي بإظافة الي أسباب و عوامل صعوبات تعلم الرياضيات و كيفية تشخيص ذوي صعوبات تعلم هذه المادة و محكات التشخيص و أهم المهارات الواجب توفرها في المعلم للتعامل مع هذه الفئة، وكذا التطرق الي المعلمين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ، و قد تبين من خلال الدراسة الميدانية، عدم وجود تباين في أساليب تعامل المعلمين مع تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في متغير كلا من الجنس، والخبرة ، وهذا في بعض مدارس ولاية باتنة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإتصال البيداغوجي الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : معلمي صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة / فاطمة حمودي
Titre : فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة حمودي Importance : 510ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي - التآزر الحسي حركي - الذاكرة البصرية - التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة Index. décimale : 371.4/11 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبي سلوكي - حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة في المرحلة الإبتدائية، ولذلك قامت الباحثة بتصميم برنامج تدريبي وتطبيقه على عينة قوامها 21 تلميذا وتلميذة أختيروا بطريقة قصدية ، وتم الإعتماد على التصميم الشبه تجريبي القائم على المجموعة الواحدة بقياس قبلي وقياس بعدي، وإستعانت الباحثة بعدة أدوات منها المقابلات، شبكة الملاحظة، سلم تقدير التآزر الحسي حركي وسلم تقدير الذاكرة البصرية الموجهان للمعلمين، وإختبار الذكاء لرافن، وقد أسفرت الدراسة على تمتع البرنامج التدريبي المقترح بالفعالية في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى أفراد العينة. فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة [texte imprimé] / فاطمة حمودي . - [s.d.] . - 510ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي - التآزر الحسي حركي - الذاكرة البصرية - التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة Index. décimale : 371.4/11 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبي سلوكي - حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة في المرحلة الإبتدائية، ولذلك قامت الباحثة بتصميم برنامج تدريبي وتطبيقه على عينة قوامها 21 تلميذا وتلميذة أختيروا بطريقة قصدية ، وتم الإعتماد على التصميم الشبه تجريبي القائم على المجموعة الواحدة بقياس قبلي وقياس بعدي، وإستعانت الباحثة بعدة أدوات منها المقابلات، شبكة الملاحظة، سلم تقدير التآزر الحسي حركي وسلم تقدير الذاكرة البصرية الموجهان للمعلمين، وإختبار الذكاء لرافن، وقد أسفرت الدراسة على تمتع البرنامج التدريبي المقترح بالفعالية في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى أفراد العينة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire