Détail de l'auteur
Auteur وهيبة دحماني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة / وهيبة دحماني
Titre : فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة : دراسة تجريبية بمرحلة التعليم المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة دحماني Importance : 269ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي - المشروع الشخصي - التلميذ - معايير الجودة - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/14 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة من خلال تنمية المعرفة بالذات وبالمحيط الدراسي والتكويني والمهني، ولإختبار البرنامج المقترح إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي وتتبعي، حيث إستغرق تطبيق البرنامج الإرشادي 13 جلسة بمعدل جلستين أسبوعيا، وقد كان عدد المشاركين بالبرنامج سبعة تلاميذ من تلاميذ السنة الثالثة متوسط، كما تم إستخدام إستبيان تصور المشروع الشخصي للتلميذ، وتمت المعالجة الإحصائية بإستعمال الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن للبرنامج الإرشادي الإعلامي المدرسي فاعلية في بناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة. فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة : دراسة تجريبية بمرحلة التعليم المتوسط [texte imprimé] / وهيبة دحماني . - [s.d.] . - 269ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي - المشروع الشخصي - التلميذ - معايير الجودة - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/14 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة من خلال تنمية المعرفة بالذات وبالمحيط الدراسي والتكويني والمهني، ولإختبار البرنامج المقترح إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي وتتبعي، حيث إستغرق تطبيق البرنامج الإرشادي 13 جلسة بمعدل جلستين أسبوعيا، وقد كان عدد المشاركين بالبرنامج سبعة تلاميذ من تلاميذ السنة الثالثة متوسط، كما تم إستخدام إستبيان تصور المشروع الشخصي للتلميذ، وتمت المعالجة الإحصائية بإستعمال الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن للبرنامج الإرشادي الإعلامي المدرسي فاعلية في بناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مقترح برنامج إرشادي لتعريف أساتذة التعليم الإبتدائي بالتلاميذ ذوي صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة دحماني Importance : 171 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - التلاميذ - ذوي صعوبات التعلم Index. décimale : 371.4/31 Résumé : تتمحور الدراسة حول وضع مقترح برنامج إرشادي لتعريف أساتذة التعليم الإبتدائي بالتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، من خلال التطرق لمعرفة الصعوبات التي تواجه التلاميذ، و التي على رأسها الكتابة، الحساب، التعبير، وغيرها و معرفة ماهية الأسباب التي أدت بهم إلى هذا الاحجام الدراسي، و دراستها ومحاولة وضع برنامج إرشادي يهدف إلى تعريف اساتذة التعليم الابتدائي بالمشاكل و الصعوبات التي تواجه التلاميذ في مرحلة الإبتدائي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الدراسات السابقة الفصل الثالث : صعوبات التعلم الفصل الرابع : تصور لإجراءات الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: نتائج الدراسة مقترح برنامج إرشادي لتعريف أساتذة التعليم الإبتدائي بالتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [texte imprimé] / وهيبة دحماني . - [s.d.] . - 171 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - التلاميذ - ذوي صعوبات التعلم Index. décimale : 371.4/31 Résumé : تتمحور الدراسة حول وضع مقترح برنامج إرشادي لتعريف أساتذة التعليم الإبتدائي بالتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، من خلال التطرق لمعرفة الصعوبات التي تواجه التلاميذ، و التي على رأسها الكتابة، الحساب، التعبير، وغيرها و معرفة ماهية الأسباب التي أدت بهم إلى هذا الاحجام الدراسي، و دراستها ومحاولة وضع برنامج إرشادي يهدف إلى تعريف اساتذة التعليم الابتدائي بالمشاكل و الصعوبات التي تواجه التلاميذ في مرحلة الإبتدائي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الدراسات السابقة الفصل الثالث : صعوبات التعلم الفصل الرابع : تصور لإجراءات الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire