Détail de l'auteur
Auteur حسيبة عوف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تصميم برنامج ارشادي مقترح لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا Type de document : texte imprimé Auteurs : حسيبة عوف Importance : 190 ص Présentation : جداول ، منحنيات ، دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التوافق النفسي - المتفوقين - باتنة Index. décimale : 370.15/29 Résumé : تناولت المذكرة تصميم برنامج ارشادي لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية ، وقد اعتمدت عدة اهداف لدراسة الحالة وذلك بالتعرف على مستوى التوافق النفسي لدى عينة من التلاميذ المفوقين بالمرحلة لثانوية ، وانتقاء و توظيف انسب الاستراتيجيات الارشادية المعرفية السلوكية لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا و كذلك الكشف عن الفروق بين افراد المجموعة التجريبية في القياس في القياس القبلي و القياس البعدي على مقياس التوافق النفسي ن الكشف عن الفروق بين المجموعة الضابطة و التجريبية في القياس البعدي على مقياس التوافق النفسي ، و توصلت الدراسة الى عدة نتائج تمثلت في تصميم برنامج ارشادي مقترح لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية و الذي تضمن استراتيجيات منتقات في الاتجاه المعرفي و السلوكي ، وجاء الموضوع ضمن جانبين نظري وتطبيقي . الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة و متغيراتها الفصل الثاني :التفوق الدراسي الفصل الثالث : التوافق النفسي الفصل الرابع : البرامج الارشادية الجانب التطبيقي : الفصل الخامس : تصورات الاجراءات الدراسية التطبيقية أولا : الدراسة الاستطلاعية ثانيا: تصور للعمل التجريبي الفصل السادس : نتائج الدراسة البرنامج الارشادي المقترح في صورته النهائية تصميم برنامج ارشادي مقترح لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا [texte imprimé] / حسيبة عوف . - [s.d.] . - 190 ص : جداول ، منحنيات ، دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التوافق النفسي - المتفوقين - باتنة Index. décimale : 370.15/29 Résumé : تناولت المذكرة تصميم برنامج ارشادي لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية ، وقد اعتمدت عدة اهداف لدراسة الحالة وذلك بالتعرف على مستوى التوافق النفسي لدى عينة من التلاميذ المفوقين بالمرحلة لثانوية ، وانتقاء و توظيف انسب الاستراتيجيات الارشادية المعرفية السلوكية لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا و كذلك الكشف عن الفروق بين افراد المجموعة التجريبية في القياس في القياس القبلي و القياس البعدي على مقياس التوافق النفسي ن الكشف عن الفروق بين المجموعة الضابطة و التجريبية في القياس البعدي على مقياس التوافق النفسي ، و توصلت الدراسة الى عدة نتائج تمثلت في تصميم برنامج ارشادي مقترح لرفع مستوى التوافق النفسي للمتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية و الذي تضمن استراتيجيات منتقات في الاتجاه المعرفي و السلوكي ، وجاء الموضوع ضمن جانبين نظري وتطبيقي . الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة و متغيراتها الفصل الثاني :التفوق الدراسي الفصل الثالث : التوافق النفسي الفصل الرابع : البرامج الارشادية الجانب التطبيقي : الفصل الخامس : تصورات الاجراءات الدراسية التطبيقية أولا : الدراسة الاستطلاعية ثانيا: تصور للعمل التجريبي الفصل السادس : نتائج الدراسة البرنامج الارشادي المقترح في صورته النهائية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire