Détail de l'auteur
Auteur حميدي ايمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : صعوبات التعلم الاكاديمية (كتابة و قراءة) من وجهة نظر معلمي التعليم الابندائي : دراسة ميدانية بمدينة بريكة Type de document : texte imprimé Auteurs : حميدي ايمان Importance : 131 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم - الاكاديمية - التعليم الابتدائي - بريكة Index. décimale : 370.15/31 Résumé : تناولت المذكرة التعرف الى وجهة نظر معلمي التعليم الابتدائي حول صعوبات تعلم الكتابة و القراءة وفقا لمتغيرات الجنس ، و المؤهل العلمي ، و الخبرة و التخصص ، وطبقت هدة الدراسة على عينة طبقية عشوائية من (129) معلما ومعلمة (50) ذكورا و (79) إناثا و قد تم استخدام استبانة من 25فقرة واظهرت النتائج وجود صعوبات اكاديمية متعلقة بالقراءة و الكتابة من وجهة معلمي التعليم الابتدائي ، تتمثل في ميل الطفل في تغيير حجم الاحرف داخل الكلمات ، خطأ الطفل اثناء الكتابة الاملائية ، و أظهرت ايضا وجود تباين بين وجهات نظر المعلمين حول صعوبات التعلم الاكاديمية (قراءة وكتابة ) يعزي الى تغير الجنس و إلى متغير الخبرة ، ومتغير المؤهل العلمي ، ومتغير التخصص وتم وضع الدراسة في اطارين نظري و تطبيقي الاطار النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة الفصل الثاني : الصعوبات الاكاديمية الفصل الثالث : معلم المرحلة الابتدائية الاطار التطبيقي : الفصل الرابع : الدراسة الميدانية المبحث الاول : الاطار المنهجي للدراسة الميدانية المبحث الثاني : التحليل الاحصائي للبيانات و اختبار الفرضيات صعوبات التعلم الاكاديمية (كتابة و قراءة) من وجهة نظر معلمي التعليم الابندائي : دراسة ميدانية بمدينة بريكة [texte imprimé] / حميدي ايمان . - [s.d.] . - 131 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم - الاكاديمية - التعليم الابتدائي - بريكة Index. décimale : 370.15/31 Résumé : تناولت المذكرة التعرف الى وجهة نظر معلمي التعليم الابتدائي حول صعوبات تعلم الكتابة و القراءة وفقا لمتغيرات الجنس ، و المؤهل العلمي ، و الخبرة و التخصص ، وطبقت هدة الدراسة على عينة طبقية عشوائية من (129) معلما ومعلمة (50) ذكورا و (79) إناثا و قد تم استخدام استبانة من 25فقرة واظهرت النتائج وجود صعوبات اكاديمية متعلقة بالقراءة و الكتابة من وجهة معلمي التعليم الابتدائي ، تتمثل في ميل الطفل في تغيير حجم الاحرف داخل الكلمات ، خطأ الطفل اثناء الكتابة الاملائية ، و أظهرت ايضا وجود تباين بين وجهات نظر المعلمين حول صعوبات التعلم الاكاديمية (قراءة وكتابة ) يعزي الى تغير الجنس و إلى متغير الخبرة ، ومتغير المؤهل العلمي ، ومتغير التخصص وتم وضع الدراسة في اطارين نظري و تطبيقي الاطار النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة الفصل الثاني : الصعوبات الاكاديمية الفصل الثالث : معلم المرحلة الابتدائية الاطار التطبيقي : الفصل الرابع : الدراسة الميدانية المبحث الاول : الاطار المنهجي للدراسة الميدانية المبحث الثاني : التحليل الاحصائي للبيانات و اختبار الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire