Détail de l'auteur
Auteur بن النوي ساره |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



بعض أساليب المعاملة الوالدية (حماية ، تسلط ، اهمال) وعلاقتها بالتفوق الدراسي للابناء في المرحلة الثانوية / رحمة دكومي
Titre : بعض أساليب المعاملة الوالدية (حماية ، تسلط ، اهمال) وعلاقتها بالتفوق الدراسي للابناء في المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة -باتنة - Type de document : texte imprimé Auteurs : رحمة دكومي ; بن النوي ساره Importance : 138 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعاملة الوالدية - حماية - تسلط - اهمال - التفوق المدرسي -باتنة Index. décimale : 370.15/32 Résumé : تناولت المذكرة أساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتفوق المدرسي في المرحلة الثانوية التي تهدف الى: - التعرف على العلاقة بين بعض اساليب المعاملة الوالدية (حماية ، تسلط ، اهمال ) و التفوق الدراسي للابناء - الكشف عن الفروق بين التلاميذ المتفوقين في بعض اساليب المعاملة الوالدية في ضوء متغيرات ( المستوى التعليمي ، الجنس ، التخصص العلمي ) وانطلقت الدراسة من عدة فرضيات : - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين بعض اساليب المعاملة الوالدية (تسلط، حماية ، اهمال ) و التفوق الدراسي للابناء - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الحماية و التفوق الدراسية واعتمدت على جانب نظري و تطبيقي . الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني الاسرة و اساليب المعاملة الوالدية الفصل الثالث : التفوق الدراسي الجانب التطبيقي الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض و مناقشة النتائج بعض أساليب المعاملة الوالدية (حماية ، تسلط ، اهمال) وعلاقتها بالتفوق الدراسي للابناء في المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة -باتنة - [texte imprimé] / رحمة دكومي ; بن النوي ساره . - [s.d.] . - 138 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعاملة الوالدية - حماية - تسلط - اهمال - التفوق المدرسي -باتنة Index. décimale : 370.15/32 Résumé : تناولت المذكرة أساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتفوق المدرسي في المرحلة الثانوية التي تهدف الى: - التعرف على العلاقة بين بعض اساليب المعاملة الوالدية (حماية ، تسلط ، اهمال ) و التفوق الدراسي للابناء - الكشف عن الفروق بين التلاميذ المتفوقين في بعض اساليب المعاملة الوالدية في ضوء متغيرات ( المستوى التعليمي ، الجنس ، التخصص العلمي ) وانطلقت الدراسة من عدة فرضيات : - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين بعض اساليب المعاملة الوالدية (تسلط، حماية ، اهمال ) و التفوق الدراسي للابناء - توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الحماية و التفوق الدراسية واعتمدت على جانب نظري و تطبيقي . الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني الاسرة و اساليب المعاملة الوالدية الفصل الثالث : التفوق الدراسي الجانب التطبيقي الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض و مناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire