Détail de l'auteur
Auteur برينيس رحمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : اساليب التعلم وعلاقتها بفاعلية اساليب الذات لدى ذوي صعوبات التعلم : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية -باتنة- Type de document : texte imprimé Auteurs : لندة حمود ; برينيس رحمة Importance : 157 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم - الذات - صعوبات التعلم -باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : تناولت المذكرة الكشف عن العلاقة بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الاولى والرابعة متوسط من ذوي صعوبات التعلم وذلك في ضوء الاجابة على التساؤلات التالية -هل توجد علاقة ارتباطية بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - هل توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - هل توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية تم اتباع المنهج الوصفي ( الارتباطي) نظرا لملائمته لطبيعة الموضوع حيث تكونت عينة الدراسة من 62 تلميذ و تلميذة فرز افراد العينة اصبح عددها 43 تلميذ و تلميذة ، تم تطبيق مجموعة من الادوات والمتمثلة في مقاييس (اساليب التعلم ، فاعلية الذات ) فكانت النتئج كالتالي : - لا توجد علاقة ارتباطية بين فاعلية الذات واساليب التعلم لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - لا توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - لا توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية الجانب النظري : الفصل الاوال: اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني : اساليب التعلم الفصل الثالث : فاعلية الذات الفصل الرابع : صعوبات التعلم الفصل الخامس : اجراءا الدراسة الميدانية الفصل السادس عرض ومناقشة نتائج الدراسة اساليب التعلم وعلاقتها بفاعلية اساليب الذات لدى ذوي صعوبات التعلم : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية -باتنة- [texte imprimé] / لندة حمود ; برينيس رحمة . - [s.d.] . - 157 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم - الذات - صعوبات التعلم -باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : تناولت المذكرة الكشف عن العلاقة بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الاولى والرابعة متوسط من ذوي صعوبات التعلم وذلك في ضوء الاجابة على التساؤلات التالية -هل توجد علاقة ارتباطية بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - هل توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - هل توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية تم اتباع المنهج الوصفي ( الارتباطي) نظرا لملائمته لطبيعة الموضوع حيث تكونت عينة الدراسة من 62 تلميذ و تلميذة فرز افراد العينة اصبح عددها 43 تلميذ و تلميذة ، تم تطبيق مجموعة من الادوات والمتمثلة في مقاييس (اساليب التعلم ، فاعلية الذات ) فكانت النتئج كالتالي : - لا توجد علاقة ارتباطية بين فاعلية الذات واساليب التعلم لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - لا توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - لا توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية الجانب النظري : الفصل الاوال: اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني : اساليب التعلم الفصل الثالث : فاعلية الذات الفصل الرابع : صعوبات التعلم الفصل الخامس : اجراءا الدراسة الميدانية الفصل السادس عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire