Détail de l'auteur
Auteur زروالي زهير |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التفاؤل وعلاقته بمفهوم الذات لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة : دراسة ميدانية في بعض المدترس الابتدائية بمدينة اريس Type de document : texte imprimé Auteurs : زروالي زهير Importance : 118 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفاؤل -مفهوم الذات - القراءة -آريس Index. décimale : 370.15/36 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على العلاقة بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى عينة من النلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة وذلك من خلال الاجابة الاسئلة التالية : - ما مستوى التفاؤل لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة؟ - ما مستوى مفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ - هل توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة وللاجابة عن هذا تم تطبيق الادوات التالية : مقياس التقدير الشحصي لصعوبات تعلم القراءة (لفتحي مصطفى الزيات 2007) - اختبار رسم الرجل (لفلورونس غودانوف وهاريس 1926) على عينة قصدية قوامها 30تلميذ ةتلميذة من تلاميذ السنة الرابعة والخامسة ابتدائي وبعد اعتماد الاساليب الاحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات تم التوصل للنتائج التالية : - مستوى التفاؤل فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة - مستوى مفهوم الذات فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبة تعلم القراءة - لا توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة الفصل الاول : التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني : التفاؤل الفصل الثالث : مفهوم الذات الفصل الرابع صعوبات تعلم القراءة الفصل الخامس : منهجية الدراسة الميدانية واجراءاتها الفصل السادس : عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة التفاؤل وعلاقته بمفهوم الذات لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة : دراسة ميدانية في بعض المدترس الابتدائية بمدينة اريس [texte imprimé] / زروالي زهير . - [s.d.] . - 118 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفاؤل -مفهوم الذات - القراءة -آريس Index. décimale : 370.15/36 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على العلاقة بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى عينة من النلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة وذلك من خلال الاجابة الاسئلة التالية : - ما مستوى التفاؤل لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة؟ - ما مستوى مفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ - هل توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة وللاجابة عن هذا تم تطبيق الادوات التالية : مقياس التقدير الشحصي لصعوبات تعلم القراءة (لفتحي مصطفى الزيات 2007) - اختبار رسم الرجل (لفلورونس غودانوف وهاريس 1926) على عينة قصدية قوامها 30تلميذ ةتلميذة من تلاميذ السنة الرابعة والخامسة ابتدائي وبعد اعتماد الاساليب الاحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات تم التوصل للنتائج التالية : - مستوى التفاؤل فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة - مستوى مفهوم الذات فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبة تعلم القراءة - لا توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة الفصل الاول : التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني : التفاؤل الفصل الثالث : مفهوم الذات الفصل الرابع صعوبات تعلم القراءة الفصل الخامس : منهجية الدراسة الميدانية واجراءاتها الفصل السادس : عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire