Détail de l'auteur
Auteur سوهيلة عبد العزيز |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الافكار اللاعقلانية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات و علاقتها بالاتجاه نحو مادة الرياضيات و دافعية الانجاز لديهم / سوهيلة عبد العزيز
Titre : الافكار اللاعقلانية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات و علاقتها بالاتجاه نحو مادة الرياضيات و دافعية الانجاز لديهم : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ سنة ثالثة متوسط ببعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سوهيلة عبد العزيز ; سعيداني فطيمة Importance : 178 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الافكار اللاعقلانية - الرياضيات - ثالثة متوسط Index. décimale : 370.15/38 Résumé : تناولت المذكرة الكشف عنه مدى وجود العلاقة بين الافكار اللاعقلانية بكل من الاتجاه نحو هذه المادة ودافعية الانجاز بالاضافة الى فحص دلالة الفروق بين درجات متوسطات لفئتي العاديين و صعوبات تعلم الرياضيات وانطلقت الدراسة من الفرضيات التالية : - توقع وجود اتجاه سلبي لدى لدى تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات نحو هذه المادة بالمقارنة مع اقرانهم العاديين - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الافكار اللاعقلانية ودافعية الانجاز لديهم - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دافعية الانجاز لديهم وقد تم تطبيق مجموعة من الادوات : مقياس الافكار اللاعقلانية ، مقياس الاتجاه نحو الرياضيات ، مقياس دافعية الانجاز على العينتين السابقتين و التي بلغت 36 تلميذا و تلميذة لكل واحدة من تلاميذ السنة الثالثة متوسط حيث تم اختيار العينة القصدية وذلك للعام الدراسي 2016/2017 ببعض متوسطات مدينة باتنة اعتمد المنهج الوصفي باسلوبين الاتباطي لدراسة العلاقة بين لمتغيرات و المقارن لحساب درجات المتوسطات بين العينتين وبعد عرض وتحليل نتائج الدراسة باستخدام الحزمة الاحصائية SPSS لاختبار الفرضيات عن طريق معامل الارتباط PEARSON للتحقق من وجود العلاقة وكذلك المتوسطات الحسابية النتائج: - وجود اتجاه سلبي لدى تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات نحو هذه لمادة بالمقارنة مع اقرانهم العادين -ارتفاع متوسطات درجات تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات على مقياس الافكار اللاعقلانية بالنقارنة مع اقرانهم العاديين حيث بلغت قيمة المتوسط الحسابي لفئة صعوبات تعلم الرياضيات ب:85.05 مقارنة بفئة العاديين التي قدرت ب: 77.91 - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الافكار اللاعقلانية لتاميذ ذوي صعةبات تعلم الرياضيات و الاتجاه نحو هذه المادة - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الاتجاه نحو الرياضيات ودافعية الانجاز لدى افراد عينة الدراسة حيث كانت قيمة معامل الارتباط 0.44 و هي قيمة دالة عند مستوى 0.01 الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : الافكار اللاعقلانية الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : الاتجاه نحو مادة الرياضيات الفصل الخامس : دافعية الانجاز الفصل السادس : الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل السابع : عرض وتحليل النتائج الافكار اللاعقلانية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات و علاقتها بالاتجاه نحو مادة الرياضيات و دافعية الانجاز لديهم : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ سنة ثالثة متوسط ببعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / سوهيلة عبد العزيز ; سعيداني فطيمة . - [s.d.] . - 178 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الافكار اللاعقلانية - الرياضيات - ثالثة متوسط Index. décimale : 370.15/38 Résumé : تناولت المذكرة الكشف عنه مدى وجود العلاقة بين الافكار اللاعقلانية بكل من الاتجاه نحو هذه المادة ودافعية الانجاز بالاضافة الى فحص دلالة الفروق بين درجات متوسطات لفئتي العاديين و صعوبات تعلم الرياضيات وانطلقت الدراسة من الفرضيات التالية : - توقع وجود اتجاه سلبي لدى لدى تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات نحو هذه المادة بالمقارنة مع اقرانهم العاديين - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الافكار اللاعقلانية ودافعية الانجاز لديهم - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دافعية الانجاز لديهم وقد تم تطبيق مجموعة من الادوات : مقياس الافكار اللاعقلانية ، مقياس الاتجاه نحو الرياضيات ، مقياس دافعية الانجاز على العينتين السابقتين و التي بلغت 36 تلميذا و تلميذة لكل واحدة من تلاميذ السنة الثالثة متوسط حيث تم اختيار العينة القصدية وذلك للعام الدراسي 2016/2017 ببعض متوسطات مدينة باتنة اعتمد المنهج الوصفي باسلوبين الاتباطي لدراسة العلاقة بين لمتغيرات و المقارن لحساب درجات المتوسطات بين العينتين وبعد عرض وتحليل نتائج الدراسة باستخدام الحزمة الاحصائية SPSS لاختبار الفرضيات عن طريق معامل الارتباط PEARSON للتحقق من وجود العلاقة وكذلك المتوسطات الحسابية النتائج: - وجود اتجاه سلبي لدى تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات نحو هذه لمادة بالمقارنة مع اقرانهم العادين -ارتفاع متوسطات درجات تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات على مقياس الافكار اللاعقلانية بالنقارنة مع اقرانهم العاديين حيث بلغت قيمة المتوسط الحسابي لفئة صعوبات تعلم الرياضيات ب:85.05 مقارنة بفئة العاديين التي قدرت ب: 77.91 - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الافكار اللاعقلانية لتاميذ ذوي صعةبات تعلم الرياضيات و الاتجاه نحو هذه المادة - وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الاتجاه نحو الرياضيات ودافعية الانجاز لدى افراد عينة الدراسة حيث كانت قيمة معامل الارتباط 0.44 و هي قيمة دالة عند مستوى 0.01 الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : الافكار اللاعقلانية الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : الاتجاه نحو مادة الرياضيات الفصل الخامس : دافعية الانجاز الفصل السادس : الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل السابع : عرض وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire