Détail de l'auteur
Auteur حسيبة زواوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : خصائص و حاجات معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية ببعض ثانويات باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سامية بوزيد ; حسيبة زواوي Importance : 161 ص Présentation : جداول ، دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التلاميذ - المتفةقين - باتنة Index. décimale : 370.15/43 Résumé : تناولت المذكرة اهم خصائص معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا من وجهة نظر النلاميذ المكتفوقين و درجة توافرها توجد لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص( حاجات مهنية خاصة بالموقف التعليمي ، حاجات خاصة بالتعرف على التفوق ، خصائص المتفوقين و مشكلاتهم - الكشف عن الفروق بين اراء التلاميذ حول خصائص معلميهم حسب متغير التخصص - الكشف عن الفروق بين آراء المعلمين في حلجاتهم حسب متغير سنوات الخبرة الفرضيات : تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص (شخصية ، انفعالية ، معرفية ، شخصية تعليمية ، تعليمية . -تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص( حاجات مهنية خاصة بالموقف التعليمي ، حاجات خاصة بالتعرف على التفوق ، خصائص المتفوقين و مشكلاتهم ) توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء التلاميذ حول خصائص معلميهم تعزى لمتغير الخبرة الادوات : استبيان الحاجات الخاص بالمعليمين على عينى قدرت ب: 60 معلما ومعلمة يدرسون بمؤسسات التعليم الثانوي ، تم اختيارهم بطريقة عرضية - استبيان خاص معلمي التلاميذ المتفةقين الخاص بالتلاميذ على عينة قدرت ب100 تلميذ وتلميذة ، تم اختيارهم بطريقة قصدية اعتمد المنهج الوصفي النتائج: - تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص ( شخصية انفعالية معرفية ، شخصية تعليمية ، تعليمية ) بدرجة كبيرة تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص( حاجات مهنية خاصة بالموقف التعليمي ، حاجات خاصة بالتعرف على التفوق ، خصائص المتفوقين و مشكلاتهم ) بدرجة كبيرة - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء التلاميذ في خصائص معلميهم حسب متغير التخصص - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء التلاميذ في خصائص معلميهم حسب متغير الخبرة الفصل الاول : اشكاية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : التفوق و المتفوقين دراسيا الفصل الثالث : المعلم ، اعدلده ، حاجاته ، خصائصه الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ومناقشة نتائج الدراسة خصائص و حاجات معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية ببعض ثانويات باتنة [texte imprimé] / سامية بوزيد ; حسيبة زواوي . - [s.d.] . - 161 ص : جداول ، دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التلاميذ - المتفةقين - باتنة Index. décimale : 370.15/43 Résumé : تناولت المذكرة اهم خصائص معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا من وجهة نظر النلاميذ المكتفوقين و درجة توافرها توجد لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص( حاجات مهنية خاصة بالموقف التعليمي ، حاجات خاصة بالتعرف على التفوق ، خصائص المتفوقين و مشكلاتهم - الكشف عن الفروق بين اراء التلاميذ حول خصائص معلميهم حسب متغير التخصص - الكشف عن الفروق بين آراء المعلمين في حلجاتهم حسب متغير سنوات الخبرة الفرضيات : تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص (شخصية ، انفعالية ، معرفية ، شخصية تعليمية ، تعليمية . -تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص( حاجات مهنية خاصة بالموقف التعليمي ، حاجات خاصة بالتعرف على التفوق ، خصائص المتفوقين و مشكلاتهم ) توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء التلاميذ حول خصائص معلميهم تعزى لمتغير الخبرة الادوات : استبيان الحاجات الخاص بالمعليمين على عينى قدرت ب: 60 معلما ومعلمة يدرسون بمؤسسات التعليم الثانوي ، تم اختيارهم بطريقة عرضية - استبيان خاص معلمي التلاميذ المتفةقين الخاص بالتلاميذ على عينة قدرت ب100 تلميذ وتلميذة ، تم اختيارهم بطريقة قصدية اعتمد المنهج الوصفي النتائج: - تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص ( شخصية انفعالية معرفية ، شخصية تعليمية ، تعليمية ) بدرجة كبيرة تتوافر لدى معلمي التلاميذ المتفوقين دراسيا خصائص( حاجات مهنية خاصة بالموقف التعليمي ، حاجات خاصة بالتعرف على التفوق ، خصائص المتفوقين و مشكلاتهم ) بدرجة كبيرة - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء التلاميذ في خصائص معلميهم حسب متغير التخصص - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء التلاميذ في خصائص معلميهم حسب متغير الخبرة الفصل الاول : اشكاية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : التفوق و المتفوقين دراسيا الفصل الثالث : المعلم ، اعدلده ، حاجاته ، خصائصه الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire