Détail de l'auteur
Auteur معنصري هناء |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الأولى والثالثة متوسط) / معنصري هناء
Titre : دراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الأولى والثالثة متوسط) : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : معنصري هناء Importance : 265 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات تعلم الرياضيات - تلاميذ المرحلة المتوسطة - السنة الأولى-الثالثة متوسط - بعض المتوسطات - باتنة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة التالية و الموسومة بدراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة السنة الأولى والثالثة متوسط الى الكشف عن أهم هذه العصوبات، أسباب انتشار هذه الصعوبات المتعلقة بمادة الرياضيات وسط هذه الفئة، حيث تم القيام بإجراء دراسة ميدانية والمقارنة بين فئتين من التلاميذ بلغ عددها 40 تلميذ من مختلف الجنسين من تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط اين تم الوصول الى بعض النتائج كان من ضمنها، عدم وجود فروق في الصعوبات تعلم الرياضيات بين تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط، كما كشفت الدراسة بأن تلاميذ السنة الثالثة متوسط يواجهون صعوبات في تعلم الحساب الحرفي، والبرهان الهندسي والانشاءات الهندسية بصفة أكبر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الرياضيات في التعليم المتوسط الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة دراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الأولى والثالثة متوسط) : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / معنصري هناء . - [s.d.] . - 265 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات تعلم الرياضيات - تلاميذ المرحلة المتوسطة - السنة الأولى-الثالثة متوسط - بعض المتوسطات - باتنة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة التالية و الموسومة بدراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة السنة الأولى والثالثة متوسط الى الكشف عن أهم هذه العصوبات، أسباب انتشار هذه الصعوبات المتعلقة بمادة الرياضيات وسط هذه الفئة، حيث تم القيام بإجراء دراسة ميدانية والمقارنة بين فئتين من التلاميذ بلغ عددها 40 تلميذ من مختلف الجنسين من تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط اين تم الوصول الى بعض النتائج كان من ضمنها، عدم وجود فروق في الصعوبات تعلم الرياضيات بين تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط، كما كشفت الدراسة بأن تلاميذ السنة الثالثة متوسط يواجهون صعوبات في تعلم الحساب الحرفي، والبرهان الهندسي والانشاءات الهندسية بصفة أكبر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الرياضيات في التعليم المتوسط الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire