Détail de l'auteur
Auteur رانية بن زروال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي / رانية بن زروال
Titre : مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : رانية بن زروال Importance : 184ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي - التنمية - مهارات الاتصال - المعلم - المتعلم - التعليم الابتدائي Index. décimale : 371.4/15 Résumé : تناولت الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي موضوع مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي ، حيث تمحور الشق الأول حول ماهية البرامج التدريبية ، من التعريف بها وأساليب المستخدمة في هذه البرامج و كذا المباديء و الأسس التي تقوم عليها ، و مدي أهمية البرامج التدريبية للمعلم و عرض نماذج خاصة لتصميمه، وكذا التطرق الي مهارات الاتصال الصفي و طرق تدريسه و معوقات الاتصال الصفي وكيفية التغلب عليها، بالإضافة الي التعرف علي المعلم و الخصائصه و الأدوار المعلم و احتياجاته التدريبية ن و كذا التلميذ و مفهوم التعليم الإبتدائي و مدي أهميته لما تشكله من أساس أولي ، وقاعدة هامة في المنظومة التعليمية ، بالإضافة الي الجانب التطبيقي حيث تم عرض تصور مقترح وفق جلسات للمعلمين لتنمية أهم المهارات التي يحتاجها المعلم أثناء التدريس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: ماهية البرامج التدريبية الفصل الثالث : مهارات الإتصال الصفي الفصل الرابع : ماهية المعلم والتمليذ في التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: تصور مقترح للدارسة التطبيقية مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي [texte imprimé] / رانية بن زروال . - [s.d.] . - 184ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي - التنمية - مهارات الاتصال - المعلم - المتعلم - التعليم الابتدائي Index. décimale : 371.4/15 Résumé : تناولت الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي موضوع مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات الاتصال بين المعلم و المتعلم في التعليم الابتدائي ، حيث تمحور الشق الأول حول ماهية البرامج التدريبية ، من التعريف بها وأساليب المستخدمة في هذه البرامج و كذا المباديء و الأسس التي تقوم عليها ، و مدي أهمية البرامج التدريبية للمعلم و عرض نماذج خاصة لتصميمه، وكذا التطرق الي مهارات الاتصال الصفي و طرق تدريسه و معوقات الاتصال الصفي وكيفية التغلب عليها، بالإضافة الي التعرف علي المعلم و الخصائصه و الأدوار المعلم و احتياجاته التدريبية ن و كذا التلميذ و مفهوم التعليم الإبتدائي و مدي أهميته لما تشكله من أساس أولي ، وقاعدة هامة في المنظومة التعليمية ، بالإضافة الي الجانب التطبيقي حيث تم عرض تصور مقترح وفق جلسات للمعلمين لتنمية أهم المهارات التي يحتاجها المعلم أثناء التدريس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: ماهية البرامج التدريبية الفصل الثالث : مهارات الإتصال الصفي الفصل الرابع : ماهية المعلم والتمليذ في التعليم الإبتدائي الفصل الخامس: تصور مقترح للدارسة التطبيقية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire