Détail de l'auteur
Auteur إلهام غلاب |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى مربيات أطفال ذوي الإعاقة الذهنية : دراسة ميدانية بالمراكز النفسية البيداغوجية للأطفال المعوقين ذهنيا بسوق أهراس Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام غلاب Importance : 104 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإستراتيجيات - مواجهة الضغوط النفسية - مربيات أطفال - الإعاقة الذهنية - المراكز النفسية البيداغوجية - سوق أهراس Index. décimale : 616.89/213 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الفروق في إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى مربيات أطفال ذوي الإعاقة الذهنية بولاية سوق أهراس بناء على متغيرات الدراسة السن، الخبرة، الحالة الإجتماعية، درجة الإعاقة المتكفل بها، من خلال القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، الى اجانب الاعتماد على دراسة ميدانية بالمراكز البيداغوجية للأطفال المعوقين ذهنيا، على عينة بلغ عددها 40 مربية، أين انتهت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استراتيجيات المواجهة تعزى الى متغير السن، سنوات الخبرة، الحالة الإجتماعية، درجة الإعاقة المتكفل بها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية المبحث الأول : الضغوط النفسية المبحث الثاني: استراتيجيات المواجهة الفصل الثالث : مربيات أطفال ذوي الإعاقة الذهنية المبحث الأول : المربيات المبحث الثاني: الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير النتائج إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى مربيات أطفال ذوي الإعاقة الذهنية : دراسة ميدانية بالمراكز النفسية البيداغوجية للأطفال المعوقين ذهنيا بسوق أهراس [texte imprimé] / إلهام غلاب . - [s.d.] . - 104 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإستراتيجيات - مواجهة الضغوط النفسية - مربيات أطفال - الإعاقة الذهنية - المراكز النفسية البيداغوجية - سوق أهراس Index. décimale : 616.89/213 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الفروق في إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى مربيات أطفال ذوي الإعاقة الذهنية بولاية سوق أهراس بناء على متغيرات الدراسة السن، الخبرة، الحالة الإجتماعية، درجة الإعاقة المتكفل بها، من خلال القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، الى اجانب الاعتماد على دراسة ميدانية بالمراكز البيداغوجية للأطفال المعوقين ذهنيا، على عينة بلغ عددها 40 مربية، أين انتهت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استراتيجيات المواجهة تعزى الى متغير السن، سنوات الخبرة، الحالة الإجتماعية، درجة الإعاقة المتكفل بها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية المبحث الأول : الضغوط النفسية المبحث الثاني: استراتيجيات المواجهة الفصل الثالث : مربيات أطفال ذوي الإعاقة الذهنية المبحث الأول : المربيات المبحث الثاني: الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire