Détail de l'auteur
Auteur هاجر صالحي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دراسة تقيمية للقدرات النفسوحركية لدى الطفل المتأتأ : دراسة ل 04 حالات (8-12 سنة) Type de document : texte imprimé Auteurs : سي عبد الله سامية ; هاجر صالحي Importance : 108 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسة تقيمية - القدرات النفسوحركية - الطفل المتأتأ Index. décimale : 616.85/49 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة تقييم القدرات النفسوحركية عن تأثير اضطراب التأتأة على كل من القدرة المكانية والقدرة الجسمية والجانية، حيث تم التطرق نظريا الى مجمل المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بالقيام بدراسة حالة، استهدفت 04 حالات أين طبقت عليهم مجموعة من الإختبارات للكشف عن مدى تأثير التأتأة على كل من القدرة المكانية، الزمانية، الصورة الجسمية والجانبية، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج كان من ضمنها، تؤثر التأتأة على القدرة المكانية من خلال وجود قصورعلى مستوى تنفيذ الأوامر، وصعوبة في الإدراك النظام الزمني والإيقاع، كما لها تأثير على الصورة الجسمية من خلال وجود قصور علة مستوى إدراك تناسق بين مختلف أعضاء الجسم والإتصال بينها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التأتأة الفصل الثالث : القدرات النفسو حركية لدى المتأتأ الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: تقييم الحالات وعرض النتائج دراسة تقيمية للقدرات النفسوحركية لدى الطفل المتأتأ : دراسة ل 04 حالات (8-12 سنة) [texte imprimé] / سي عبد الله سامية ; هاجر صالحي . - [s.d.] . - 108 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسة تقيمية - القدرات النفسوحركية - الطفل المتأتأ Index. décimale : 616.85/49 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة تقييم القدرات النفسوحركية عن تأثير اضطراب التأتأة على كل من القدرة المكانية والقدرة الجسمية والجانية، حيث تم التطرق نظريا الى مجمل المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بالقيام بدراسة حالة، استهدفت 04 حالات أين طبقت عليهم مجموعة من الإختبارات للكشف عن مدى تأثير التأتأة على كل من القدرة المكانية، الزمانية، الصورة الجسمية والجانبية، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج كان من ضمنها، تؤثر التأتأة على القدرة المكانية من خلال وجود قصورعلى مستوى تنفيذ الأوامر، وصعوبة في الإدراك النظام الزمني والإيقاع، كما لها تأثير على الصورة الجسمية من خلال وجود قصور علة مستوى إدراك تناسق بين مختلف أعضاء الجسم والإتصال بينها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التأتأة الفصل الثالث : القدرات النفسو حركية لدى المتأتأ الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: تقييم الحالات وعرض النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire