Détail de l'auteur
Auteur عبيد الله فاطمة الزهراء |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



تأثير صعوبات التواصل البصري على الفهم الشفهي لدى الأطفال المصابين بالتوحد / عبيد الله فاطمة الزهراء
Titre : تأثير صعوبات التواصل البصري على الفهم الشفهي لدى الأطفال المصابين بالتوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : عبيد الله فاطمة الزهراء Importance : 184 ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التواصل البصري - الفهم الشفهي - الأطفال المصابين - التوحد Index. décimale : 616.85/51 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن تأثير صعوبات التواصل البصري على الفهم الشفهي لدى الطفل التوحدي، من التطرق لماهية المفاهيم المرتبطة بالموضوع، كالتطرق لمفهوم كل من التواصل البصري، الفهم الشفهي، التوحد وغيرها من الفاهيم الأخرى، مرورا بالقيام بدراسة حالة، حيث تم بناء شبكة ملاحظة لقييم صعوبات التواصل البصري وتطبيق الملف النفسي التربوي لتقييم النواحي التطورية PEP-3 وإختبار O52 لعبد الحميد خميسي، أين كشفت الدراسة أن من أهم صعوبات التواصل البصري التي يعاني منها الأطفال التوحديين هي صوبة على مستوى مهارة التواصل البصري ومهارة الانتباه المشترك مقارنة بمهارة التقليد التي كانت مقبولة عند كلتا الحالتين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: اضطراب التوحد الفصل الثالث : صعوبات التواصل البصري الفصل الرابع : الفهم الشفهي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج وتفسيرها تأثير صعوبات التواصل البصري على الفهم الشفهي لدى الأطفال المصابين بالتوحد [texte imprimé] / عبيد الله فاطمة الزهراء . - [s.d.] . - 184 ص : جداول - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التواصل البصري - الفهم الشفهي - الأطفال المصابين - التوحد Index. décimale : 616.85/51 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن تأثير صعوبات التواصل البصري على الفهم الشفهي لدى الطفل التوحدي، من التطرق لماهية المفاهيم المرتبطة بالموضوع، كالتطرق لمفهوم كل من التواصل البصري، الفهم الشفهي، التوحد وغيرها من الفاهيم الأخرى، مرورا بالقيام بدراسة حالة، حيث تم بناء شبكة ملاحظة لقييم صعوبات التواصل البصري وتطبيق الملف النفسي التربوي لتقييم النواحي التطورية PEP-3 وإختبار O52 لعبد الحميد خميسي، أين كشفت الدراسة أن من أهم صعوبات التواصل البصري التي يعاني منها الأطفال التوحديين هي صوبة على مستوى مهارة التواصل البصري ومهارة الانتباه المشترك مقارنة بمهارة التقليد التي كانت مقبولة عند كلتا الحالتين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: اضطراب التوحد الفصل الثالث : صعوبات التواصل البصري الفصل الرابع : الفهم الشفهي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire