Détail de l'auteur
Auteur فضيلة جهيدة قط |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أسلوب حل المشكلات الرياضية لدى المتفوقين وعلاقته بكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي / فضيلة جهيدة قط
Titre : أسلوب حل المشكلات الرياضية لدى المتفوقين وعلاقته بكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ببعض ابتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فضيلة جهيدة قط Importance : 173 ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب الحل - المشكلات الرياضية - المتفوقين - أساليب التعلم - التنظيم الذاتي - التلاميذ - السنة الرابعة - ابتدائيات مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/48 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على أسلوب حل المشكلات الرياضية لدى المتفوقين وعلاقته بكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي أنطلاقا من وجود مستوى من التنظيم الذاتي لدى المتفوقين من أفراد العينة، بناء على دراسة نظرية لمختلف المفاهيم، ومرورا بدراسة ميدانية على عينة قومها 74 تلميذ وتلميذة من المتفوقين في السنة الرابعة ابتدائي بمدينة باتنة حيث أسفرت الدراسة على بعض النتائج كان من ضمنها، وجود مستوى متوسط من التنظيم الذاتي لدى المتفوقين من أفراد العينة، بالإضافة الى أن أسلوب التعلم الحسي الحركي هو الأكثر شيوعا لدى المتفوقين من أفراد العينة، كما تبين عدم تواجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أسلوب حل المشكلات الرياضية وكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي بدى المتفوقين من أفراد العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: أسلوب حل المشكلات الرياضية الفصل الثالث : التفوق الفصل الرابع : أساليب التعلم الفصل الخامس: التنظيم الذاتي الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة أسلوب حل المشكلات الرياضية لدى المتفوقين وعلاقته بكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ببعض ابتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / فضيلة جهيدة قط . - [s.d.] . - 173 ص : جداول - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب الحل - المشكلات الرياضية - المتفوقين - أساليب التعلم - التنظيم الذاتي - التلاميذ - السنة الرابعة - ابتدائيات مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/48 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على أسلوب حل المشكلات الرياضية لدى المتفوقين وعلاقته بكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي أنطلاقا من وجود مستوى من التنظيم الذاتي لدى المتفوقين من أفراد العينة، بناء على دراسة نظرية لمختلف المفاهيم، ومرورا بدراسة ميدانية على عينة قومها 74 تلميذ وتلميذة من المتفوقين في السنة الرابعة ابتدائي بمدينة باتنة حيث أسفرت الدراسة على بعض النتائج كان من ضمنها، وجود مستوى متوسط من التنظيم الذاتي لدى المتفوقين من أفراد العينة، بالإضافة الى أن أسلوب التعلم الحسي الحركي هو الأكثر شيوعا لدى المتفوقين من أفراد العينة، كما تبين عدم تواجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أسلوب حل المشكلات الرياضية وكل من أساليب التعلم والتنظيم الذاتي بدى المتفوقين من أفراد العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: أسلوب حل المشكلات الرياضية الفصل الثالث : التفوق الفصل الرابع : أساليب التعلم الفصل الخامس: التنظيم الذاتي الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire