Détail de l'auteur
Auteur نجاة بن لغريب |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الفروق في الذاكرة وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : نجاة بن لغريب Importance : 124 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفروق - الذاكرة - حل المشكلات - التلاميذ - المرحلة الابتدائية - دراسة مقارنة - ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين Index. décimale : 370.15/49 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى الكشف على مستوى الذاكرة وحل المشكلات عند التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين، والتأكد من وجود في درجات التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين على مقياس الذاكرة وحل المشكلات، بناء على دراسة نظرية استوفت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، ومن خلال القيام بدراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعادين على عينة قدرت ب 45 تميذا وتلميذة، وهو مامكن الدراسة من استنباط بعض النتائج، من بينها، وجود مستوى متوسط في كل من المشكلات والذاكرة لدى عينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الذاكرة الفصل الثالث : حل المشكلات الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الفروق في الذاكرة وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين [texte imprimé] / نجاة بن لغريب . - [s.d.] . - 124 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفروق - الذاكرة - حل المشكلات - التلاميذ - المرحلة الابتدائية - دراسة مقارنة - ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين Index. décimale : 370.15/49 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى الكشف على مستوى الذاكرة وحل المشكلات عند التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين، والتأكد من وجود في درجات التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين على مقياس الذاكرة وحل المشكلات، بناء على دراسة نظرية استوفت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، ومن خلال القيام بدراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعادين على عينة قدرت ب 45 تميذا وتلميذة، وهو مامكن الدراسة من استنباط بعض النتائج، من بينها، وجود مستوى متوسط في كل من المشكلات والذاكرة لدى عينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الذاكرة الفصل الثالث : حل المشكلات الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire