Détail de l'auteur
Auteur هاجر هاجر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



التفكير الناقد والمرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية / نجاة لعريبي
Titre : التفكير الناقد والمرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية في بعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نجاة لعريبي ; هاجر هاجر Importance : 165 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير الناقد - المرونة المعرفية - التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين - المرحلة الثانوية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/62 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بالتفكير الناقد والمرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، الى الكشف عن مستوى توافر القدرات والمهارات العقلية العليا وبشكل خاص التفكير الناقد والمرونة المعرفية لدة المتفوقين دراسة ومعرفة ما اذا كانت هذه القدرات منحصرة لدى المتفوقين دراسيا فقط مقارنة بباقي التلاميذ ذوي الأداء الدراسي العادي، من خلال البحث نظريا في الموضوع، ومحاولة تجسيده ميدانيا على عينة قدرت ب 94 طالبة وطالبة ببعض ثانويات ولاية باتنة، أين أسفرت الدراسة بعد تحليل البيانات على مجموعة من النتائج، كان مفادها، أن مستوى منخفض للتفكير الناقد لدى عينة الدراسة مقارنة بالمرونة المعرفية والتي تبين بأن المستوى فيها مرتفع، وأن هناك فروق بين الطلبة المتفوقين والعاديين في كل من مستوى التفكير الناقد والمرونة المعرفية تعزى لمتغي التخصص الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الاطار النظري المفاهيمي لمتغيرات الدراسة الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض ومناقشة نتائج الفرضيات التفكير الناقد والمرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية في بعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / نجاة لعريبي ; هاجر هاجر . - [s.d.] . - 165 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير الناقد - المرونة المعرفية - التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين - المرحلة الثانوية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/62 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بالتفكير الناقد والمرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، الى الكشف عن مستوى توافر القدرات والمهارات العقلية العليا وبشكل خاص التفكير الناقد والمرونة المعرفية لدة المتفوقين دراسة ومعرفة ما اذا كانت هذه القدرات منحصرة لدى المتفوقين دراسيا فقط مقارنة بباقي التلاميذ ذوي الأداء الدراسي العادي، من خلال البحث نظريا في الموضوع، ومحاولة تجسيده ميدانيا على عينة قدرت ب 94 طالبة وطالبة ببعض ثانويات ولاية باتنة، أين أسفرت الدراسة بعد تحليل البيانات على مجموعة من النتائج، كان مفادها، أن مستوى منخفض للتفكير الناقد لدى عينة الدراسة مقارنة بالمرونة المعرفية والتي تبين بأن المستوى فيها مرتفع، وأن هناك فروق بين الطلبة المتفوقين والعاديين في كل من مستوى التفكير الناقد والمرونة المعرفية تعزى لمتغي التخصص الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الاطار النظري المفاهيمي لمتغيرات الدراسة الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض ومناقشة نتائج الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire