Détail de l'auteur
Auteur بيطام هدى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



علاقة الذاكرة العاملة في اكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل الحامل للزرع القوقعي مابين 6 - 8 سنوات / بيطام هدى
Titre : علاقة الذاكرة العاملة في اكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل الحامل للزرع القوقعي مابين 6 - 8 سنوات Type de document : texte imprimé Auteurs : بيطام هدى ; حنيفة لبرارة Importance : 112 ص Présentation : جداول - اشكال - رسوم Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذاكرة - اكتساب اللغة - الطفل - الزرع القوقعي - 6 - 8 سنوات Index. décimale : 616.85/23 Résumé : تهدف الدراسة الى معرفة العلاقة بين الذاكرة العاملة واكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل الحامل للزرع القوقعي، انطلقت الدراسة من الفرضيات التالية: - توجد علاقة ارتباطية بين الحلقة الفونولوجية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي. - توجد علاقة ارتباطية بين الحلقة الفونولوجية وفهم اللغة الشفوية لدى اطفال الزرع القوقعي. - تةجد علاقة ارتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي. وتوجد علاقة ارتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وفهم اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي، ولاختبار هذه الفرضيات استخدمنا منهجين اساسين منهج دراسة حالة ومنهج وصفي ارتباطي اما من ناحية الادوات المستعملة فهي: اختبار للذاكرة العاملة للحلقة الفونولوجية (كلمات - جمل - أرقام) واختبار المفكرة الفضائية البصرية واختبار اللغة اchevrie Muller وقد اجريت الدراسة الميدانية على 12 طفل من اطفال الزرع القوقعي وتم اختيارهم بطريقة قصدية وتوصلت الباحثتان في الاخير الى النتائج التالية: - على انه توجد علاقة ارتباطية بين الحلقة الفونولوجية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي - لا توجد علاقة ارتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي - لا توجد علاقة الرتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وفهم اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي. فهرس الموضوعات الفصل الاول: الجانب النظري الفصل الثاني: الزرع القوقعي الفصل الثالث: الذاكرة العاملة الفصل الرابع: اللغة الشفوية الفصل الخامس: الجانب التطبيقي الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج. علاقة الذاكرة العاملة في اكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل الحامل للزرع القوقعي مابين 6 - 8 سنوات [texte imprimé] / بيطام هدى ; حنيفة لبرارة . - [s.d.] . - 112 ص : جداول - اشكال - رسوم ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذاكرة - اكتساب اللغة - الطفل - الزرع القوقعي - 6 - 8 سنوات Index. décimale : 616.85/23 Résumé : تهدف الدراسة الى معرفة العلاقة بين الذاكرة العاملة واكتساب اللغة الشفوية لدى الطفل الحامل للزرع القوقعي، انطلقت الدراسة من الفرضيات التالية: - توجد علاقة ارتباطية بين الحلقة الفونولوجية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي. - توجد علاقة ارتباطية بين الحلقة الفونولوجية وفهم اللغة الشفوية لدى اطفال الزرع القوقعي. - تةجد علاقة ارتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي. وتوجد علاقة ارتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وفهم اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي، ولاختبار هذه الفرضيات استخدمنا منهجين اساسين منهج دراسة حالة ومنهج وصفي ارتباطي اما من ناحية الادوات المستعملة فهي: اختبار للذاكرة العاملة للحلقة الفونولوجية (كلمات - جمل - أرقام) واختبار المفكرة الفضائية البصرية واختبار اللغة اchevrie Muller وقد اجريت الدراسة الميدانية على 12 طفل من اطفال الزرع القوقعي وتم اختيارهم بطريقة قصدية وتوصلت الباحثتان في الاخير الى النتائج التالية: - على انه توجد علاقة ارتباطية بين الحلقة الفونولوجية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي - لا توجد علاقة ارتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وانتاج اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي - لا توجد علاقة الرتباطية بين المفكرة الفضائية البصرية وفهم اللغة الشفوية لدى الاطفال الحاملين للزرع القوقعي. فهرس الموضوعات الفصل الاول: الجانب النظري الفصل الثاني: الزرع القوقعي الفصل الثالث: الذاكرة العاملة الفصل الرابع: اللغة الشفوية الفصل الخامس: الجانب التطبيقي الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire