Détail de l'auteur
Auteur غرسة ريان مسعودة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فعالية أنشطة تدريبية لتنمية الذاكرة البصرية لتحسين مستوى القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي صمم عميق / غرسة ريان مسعودة
Titre : فعالية أنشطة تدريبية لتنمية الذاكرة البصرية لتحسين مستوى القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي صمم عميق : دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بسكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : غرسة ريان مسعودة Importance : 145 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفعالية - أنشطة تدريبية - تنمية الذاكرة البصرية - التحسين - مستوى القراءة - الأطفال - صمم عميق Index. décimale : 616.85/30 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى توضيح مدى فعالية انشطة تدريبية لتنمية الذاكرة البصريية لتحسين مستوى القراءة عند الأطفال ذوي صمم عميق، بناء على دراسة نظرية استهدف المفاهيم المرتبطة والمشكلة لموضوع الدراسة بالإضافة الى بعض المفاهيم الثانوية التي لها هي الأخرى علاقة بالموضوع، مرورا بدراسة ميدانية استهدفت 5 حالات من الأطفال ذوي الصمم العميق والمتمدرسون في السنة الثانية إبتدائي بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا ببسكرة، وهو الأمر الذي مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، كان أبرزها، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي لدرجات اختبار الذاكرة البصرية عن هذه العينة لصالح القياس البعدي، الأنشطة التدريبية فعالة في تنمية الذاكرة البصرية، ولكنها لم تحسن مستوى القراءة عند الأطفال دوي صمم عميق. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث : الذاكرة البصرية الفصل الرابع : القراءة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج فعالية أنشطة تدريبية لتنمية الذاكرة البصرية لتحسين مستوى القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي صمم عميق : دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بسكرة [texte imprimé] / غرسة ريان مسعودة . - [s.d.] . - 145 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفعالية - أنشطة تدريبية - تنمية الذاكرة البصرية - التحسين - مستوى القراءة - الأطفال - صمم عميق Index. décimale : 616.85/30 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى توضيح مدى فعالية انشطة تدريبية لتنمية الذاكرة البصريية لتحسين مستوى القراءة عند الأطفال ذوي صمم عميق، بناء على دراسة نظرية استهدف المفاهيم المرتبطة والمشكلة لموضوع الدراسة بالإضافة الى بعض المفاهيم الثانوية التي لها هي الأخرى علاقة بالموضوع، مرورا بدراسة ميدانية استهدفت 5 حالات من الأطفال ذوي الصمم العميق والمتمدرسون في السنة الثانية إبتدائي بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا ببسكرة، وهو الأمر الذي مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، كان أبرزها، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي لدرجات اختبار الذاكرة البصرية عن هذه العينة لصالح القياس البعدي، الأنشطة التدريبية فعالة في تنمية الذاكرة البصرية، ولكنها لم تحسن مستوى القراءة عند الأطفال دوي صمم عميق. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث : الذاكرة البصرية الفصل الرابع : القراءة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire