Détail de l'auteur
Auteur حسينة ساعي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساليب التفكير لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات : دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية - ولاية باتنة - Type de document : texte imprimé Auteurs : حسينة ساعي Importance : 202 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اساليب التفكير - صعوبات التعلم - الرياضيات - باتنة Index. décimale : 370.15/33 Résumé : تناولت المدكرة أساليب التفكير لدى تلاميذ الخامسة ابتدائي ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات وهدفت الدراسة الى الكشف عن أساليب التفكير الاكثر تفضيلا لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي بالمدارس الابتدائية بمدينة باتنة وكذا الكشف عن اختلاف و الفروق بين الجنسين في تفضيل لاساليب التفكير ، كما هدفت الدراسة الى تحديد نسبة انتشار صعوبات التعلم في الرياضيات لدى التلاميذ باختلاف المدارس الابتدائية ، و تكونت عينة الدراسة من 62 تلميذ و تلميذة 35 ذكورا و 27 اناث واستخدمت الادوات التالية : - اختبار التحصيلي في مادة الرياضيات (اعداد الباحثة ) - اختبار المصفوفا المتتابعة لرافن (SPM ) - مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات (الزيات 2008) وتمثلت نتائج الدراسة في : -الاكثر تفضيلا لاساليب التفكير لدى ذوي صعةبات تعلم الرياضيات هو الاسلوب التنفيذي احتل المرتبة الاولى من حيث الترتيب ثم لهرمي ، المحافظ، المحلي ، المتحرر ، التشريعي ، القضائي ، الاقلي ، الملكي ، الخارجي ، الفوضوي ، الداخلي ، و جاء في المرتبة الاخيرة العالمي اعتمدت الدراسة جانبين نظري و تطبيقي الجانب النظري : الفصل التمهيدي : اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني : صعوبات التعلم الفصل الثالث : صعوبات التعلم للرياضيات الجانب الميداني : الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس : عرض و تحليل نتائج الدراسة أساليب التفكير لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات : دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية - ولاية باتنة - [texte imprimé] / حسينة ساعي . - [s.d.] . - 202 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اساليب التفكير - صعوبات التعلم - الرياضيات - باتنة Index. décimale : 370.15/33 Résumé : تناولت المدكرة أساليب التفكير لدى تلاميذ الخامسة ابتدائي ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات وهدفت الدراسة الى الكشف عن أساليب التفكير الاكثر تفضيلا لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي بالمدارس الابتدائية بمدينة باتنة وكذا الكشف عن اختلاف و الفروق بين الجنسين في تفضيل لاساليب التفكير ، كما هدفت الدراسة الى تحديد نسبة انتشار صعوبات التعلم في الرياضيات لدى التلاميذ باختلاف المدارس الابتدائية ، و تكونت عينة الدراسة من 62 تلميذ و تلميذة 35 ذكورا و 27 اناث واستخدمت الادوات التالية : - اختبار التحصيلي في مادة الرياضيات (اعداد الباحثة ) - اختبار المصفوفا المتتابعة لرافن (SPM ) - مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات (الزيات 2008) وتمثلت نتائج الدراسة في : -الاكثر تفضيلا لاساليب التفكير لدى ذوي صعةبات تعلم الرياضيات هو الاسلوب التنفيذي احتل المرتبة الاولى من حيث الترتيب ثم لهرمي ، المحافظ، المحلي ، المتحرر ، التشريعي ، القضائي ، الاقلي ، الملكي ، الخارجي ، الفوضوي ، الداخلي ، و جاء في المرتبة الاخيرة العالمي اعتمدت الدراسة جانبين نظري و تطبيقي الجانب النظري : الفصل التمهيدي : اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني : صعوبات التعلم الفصل الثالث : صعوبات التعلم للرياضيات الجانب الميداني : الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس : عرض و تحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire